الرئيسية » cydia » أداة StatusTint لتغيير لون شريط الحالة ‘العلوي’

أداة StatusTint لتغيير لون شريط الحالة ‘العلوي’

في نظام iOS 6 ظهرت ميزة جديدة لاحظها جميع من قام بتجربة النظام، وهي أن شريط الحالة ‘‘العلوي’’ يتغير لونه ليتناسب مع التطبيق وألوانه الداخلية، وللأسف هذه الميزة غير متاحة لأصحاب نظام iOS 5 بحيث سيبقى لون الشريط أسود أو رمادي، لكن كالعاد ة يوجد حلول تتيح لك التخلص من هذا التقييد.

ظهرت في السيديا الأمس أداة جديدة تُسمى StatusTint تعطيك القدرة على تغيير لون شريط الحالة، ويمكنك تعطيل أو تفعيل الأداة مباشرة من خلال تطبيق الإعدادات، فمثلاً يمكنك إختيار تدرج لون شريط الحالة اي ظهور لونين لهذا الشريط كما في الصورة أعلاه، أو يمكنك تعيين لون واحد من خلال قائمة الألوان التي تأتي مع هذه الأداة.

طبعاً يأتي مع الأداة عدد كبير من السلايدر تعرض لك الألوان الممكن تعينها، للأسف هنا يوجد مشكلة وهو أنه عليك التخمين للون السلايدر فالأداة لا تقدم أي مؤشر، وطبيعة الحال يجب عليك عمل ‘‘ريسبرينج’’ بعد كل إجراء تغيير ليتم تطبيق التغييرات. وجدير بالذكر أن الأداة تشهد مشكلة عند وضع الجهاز بشكل أفقي بحيث لايظهر لون الشريط بالكامل، ولكن قريباً جداً سيكون هناك تحديث يحل هذه المشكلة.

أداة StatusTint متوفرة الآن في السيديا في سورس ModMyi بشكل مجاني، قم بتجربتها ولا تنسى ان تشاركنا رايك حولها في التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

  1. يعطيك الف صحه وعافيه ومشكور على المواضيع الافضل من رائعه واتمنى لك التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *