الرئيسية » Android » نائب رئيس أبل فيل شيلر ينصح بالإبتعاد عن الأندرويد!

نائب رئيس أبل فيل شيلر ينصح بالإبتعاد عن الأندرويد!

نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبل، فيل شيلر، عُرف بأنه يقوم بوضع تغريدات على التويتر يُظهِر فيها رأيه عن بعض الخدمات والأنظمة. واليوم، يبدو أن فيل شيلر يَتَكَلم عن الأندرويد، طاعنًا إيّاه بأهم ما يحمله من برامج خبيثة وفايروسات، وقام أيضًا بوضع دراسة جديدة من F-Secure يقارن فيها نسبة البرامج الخبيثة على الـ iOS والأندرويد!

بجانب تغريدته التي قالت “ابق آمنًا بعيدًا من هناك”، كان هناك رابط – كما ذكر من قبل – لدراسة من F-Secure تبين مدى خطر ونسبة ارتفاع انتشار البرامج الخبيثة والفايروسات على نظام الأندرويد، وهذه فقرة من الموضوع تبين كيف كان يُهاجم الأندرويد:

برامج الأندرويد الخبيثة ازدادت في منصبها وقوتها في فئة الأجهزة النقالة. في كل ربع من السنة، مؤسسوا البرامج الخبيثة يلحقوا الضرر بالأجهزة عبر الإغراءات والحفر التي يضعونها في الأجهزة. في ربع واحد من السنة، 96 عائلة وفئة جديدة من برامج الأندرويد الخبيثة تم اكتشافها، وهذا يضاعف عدد الاكتشافات التي تمت في الربع الماضي. عدد كبير من هذا الرقم تم الاكتشاف أنه من PremiumSMS – وهي فئة من البرامج الخبيثة التي تقوم بالحصول على أرباح بإرسال رسائل نصية معينة – حيث أن هذه الشركة وحدها كان لديها حوالي 21 فئة جديدة من أنواع الفايروسات والبرامج الخبيثة.

دراسة F-Secure تبين أن نظام iOS هو واحد من أكثر الأنظمة ثباتًا وأمانًا في الأشهر الماضية، حيث أنه سجل أقل الأعداد في برامج تهديد الحماية. ووفقًا للإحصائيات من F-Secure، ما يقارب الـ 79 بالمئة من البرامج الخبيثة في عام 2012 هي على نظام الأندرويد، بينما نظام iOS سجل رقم 0.7 بالمئة فقط!

برأيك، ما هو سبب هذا الإنتقاد الكبير من فيل شيلر لنظام الأندرويد؟ هل تعتقد أن أبل ستأتي بأفكار أمنية جديدة في نظام iOS 7، أم أن الإنتقاد لم يكن له سبب محدد؟ شاركنا في قسم التعليقات في الأسفل.

34 تعليق

  1. السلام عليكم
    اول شي نظام اللينكس غير قابل للفايروس. يقبل للروت كايت و كود شل. و امور اختراق اخره. طبعن. من الصعب اختراقه. و التجسس عليه. اتكلم عن جميع انظمة. Os linux
    ثاني شي علي قولتكم الايفون النظام مقفل. طيب ليش الوندز. نظامه مقفل و هو اكثر نظام. بل عالم. تنتشر فيه الفايروسات و قابل للختراق بسهوله هذي نقطه
    الدعوه كلها حرب شركات و كلام فاضي و السلام ختام

  2. ios موجود في اربعة اجهزة فقط ايفون ايباد ايبود ايباد ميني

    الاندرويد موجود في مايقارب عشرات الاجهزة لذلك من الطبيعي اي يصبح الاندرويد سريع الانتشااااااااار

  3. فاطمة احمد

    طبيعي بما ان النظام مفتوح المصدر سيكون عرضه للهجوم ..
    لكن كل هذا يعتمد على المستخدم وكيفية استخادمه للجهاز وحمايته ..

    منذ مدة يجول بخاطري ماذا لو لم يكن نظام الاندرويد مفتوح المصدر ؟
    هل سيكون اقوى وانجح من الاي او اس وسيشكل تهديد وخطر عليه؟

  4. يبدو ان فيل وغيره من عشاق ابل لم يقومو بتجربة اندرويد ليحكمو عليه؟ فعند تركيبك لأي تطبيق مهما كان نوعه يقوم النظام بسرد الصلاحيات التي يطلبها والتي يتجاهلها من يصاب بالبرامج الخبيثة!‏

    بصراحة اعتبر نقدا كهذا هو مضلل وهدفه التضليل فقط لأن هناك فئة كبيرة من الناس سيسمعون له ولن يسمعو لتعليق من صعلوك كحضرتي مثلا!!

  5. محمد عبدالرحمن

    مع احترامي للأراء المتعدده. الاندرويد نظام قوي ولا يعتبر عيبا فيه انه يعتبر مفتوح المصدر ليسمح للمطورين بان يعيدو هيكلت النظام بما يتناسب مع استخداماتهم واكيد البعض يخطئ بالتطوير ويجرب كذا مره لما ينجح. حاله من حال انظمه لينكس مفتوحه المصدر .. انا مستخدم للايفون من جيل ال٢g حتى الايفون ٥. ومستخدم للاندرويد منذ صدوره انظمه ios مغلق ومحكوره بشكل مزعج لا استطيع تشكيل هاتفي حسب رغبتي. والنظام لا يتميز بالمرونه العاليه اللتي يتميز بها الاندرويد.

    لكلن ايجابياته وسلبياته ولو تعمقنا بها ستميل الكفه لصالح الاندرويد. كثير منكم سينتقد كلامي وسيستنكره. لكن

    في النهاية هذا رأي شخصي من واقع تجربتي الشخصيه. مع العلم ان استخداماتي ثقيله لابعد حد ممكن تتوقعونه

    الخيار خيارك بالنهاية اختر ما يجعل حياتك اسهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *