الرئيسية » تقارير » ستيف بالمر لن يستمر كمدير تنفيذي لشركة Microsoft

ستيف بالمر لن يستمر كمدير تنفيذي لشركة Microsoft

بشكل غير متوقع، لكن متأخر قليلًا… المدير التنفيذي لشركة Microsoft يريد الاستقالة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة أو أقل في حال وُجد المدير التنفيذي الممتاز للشركة، هذا قيل رسميًا من ستيف بالمر – المدير التنفيذي – في بريد إلكتروني موضحًا به كيف يمكن لاستقالته أن تحسن من وضع الشركة.

Steve Ballmer

جزء من البريد الإلكتروني العام الذي أرسله ستيف بالمر:

سنتبع إستراتيجية جديدة مع مؤسسة جديد ونحن لدينا فريق رائع من القيادة العليا. اعتقاداتي الشخصية عن توقيت استقالتي قد تجعلني أفعل ذلك في منتصف طريق نقطة تحول شركتنا إلى شركة أجهزة وخدمات. نحن نحتاج إلى مدير تنفيذي يبقى هنا لفترة أطول لتوجه الجديد للشركة.

المدير التنفيذي الجديد لشركة Microsoft سوف يتم اختياره بواسطة لجنة خاصة يرأسؤها جون تومسون وكذلك سوف تتضمن مؤسس شركة Microsoft، بيل جيتس.

بيل جيتس عبر عن دعمه للمدير التنفيذي ستيف بالمر بقوله أن Microsoft ولحسن حظّها تمكنت من الحصول كشخص مثله، كما أنه يدعوه للعمل لآخر لحظة حتّى يأتي المدير التنفيذي المقبل.

في حال كنت لا تعلم من هو ستيف بالمر، وسبب الكره العام له، هذا هو السبب:

 شركة Microsoft في الفترة الأخيرة أشيع أنها تعاني من بعض المشاكل الداخلية، كما أنها لم تفلح جدًا في جهاز الـ Xbox One بسبب حظرها لبعض الخدمات وتوفير البعض الآخر منها بشكل مدفوع، بينما Sony وفرتها بشكل مجاني… كما أنها تعاني من مشاكل مع Google في عدم توفير برنامج الـ YouTube، كما أن مبيعات أجهزة الـ Surface لم تتجاوز 5% مما يتم بيعه من أجهزة الايباد، وفوق ذلك، الشركة تسخر من Apple.

الشركة لم تسخر من Apple مؤخرًا فقط، بل أيضًا ستيف بالمر شخصيًا توقع عدم نجاح كل من الايفون والايباد ونظام الـ Android وجهاز الـ MacBook Air، لكن يبدو أن جميع هذه الأجهزة قدّمت تجربة مستخدم ممتازة ومتفوقة على منتجات الشركة.

هل تتوقع أن Microsoft ستبلي حسنًا من بعد المدير التنفيذي الجديد والإدارة الجديدة للشركة؟ شاركنا برأي في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. وضع مايكروسوفت الأن لا يبشر بخير خصوصا مع السياسيات الجديدة لجهاز Xbox One .

    و انا أتوفع ان يكون لمايكروسوفت مستقبل أفضل مع المدير الجدبد لأنه على الأغلب سيأخذ مايكروسوفت لتوجه جديد أفضل مما عليه الأن.

    عموما ننتظر و نرى ما الحال التي ستكون به الشركة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *