الرئيسية » Apple » ستيف جوبز كشف عن الايفون أوّل مرة قبل سبع سنوات!

ستيف جوبز كشف عن الايفون أوّل مرة قبل سبع سنوات!

في التاسع من يناير عام 2007، أعلن المدير التنفيذي الراحل ستيف جوبز عن جهاز الايفون لأوّل مرّة في قاعة Moscone Center في سان فرانسيسكو، ووعد أن تغيّر Apple معنى الهاتف منذ وقتها، وبالفعل استطاعت الشركة تغيير الهاتف، وتمكّنت من إحداث أكبر ثورة يمكن أن تحدث في عالم الهواتف كلّه.

iPhone 2G 2

ستيف جوبز عندما صعد على المسرح، قال أنه كان ينتظر يوم الكشف عن الايفون منذ ما يزيد عن عامين، وقال صريحًا أن شركة Apple كلّ فترة تطلق منتج جديد ثوري يتمكّن من تغيير القاعدة بأسرها، كما فعلت مع الـ Macintosh في 1984، ومع الايبود في 2001، ولكن في عام 2007، شركة Apple لم تطلق منتج واحد، بل ثلاثة منتجات ثوريّة.

المنتجات الثلاثة الثوريّة التي تحدّث عنها ستيف جوبز، هي عبارة عن ايبود بشاشة عريضة يمكن التحكم بها عبر اللمس، وهاتف نقّال ثوري، وجهاز يحدث طفرة في عالم اتصالات الإنترنت… هذه المنتجات الثلاثة لم تكن ثلاثة منتجات، بل منتج واحد ثوري خارق بمعنى الكلمة، لم يصل إليه أحد ولم يقترب إليه أحد حتّى بعد سنوات عدّة من إطلاقه، فحتّى الآن ستجد شركات متبعثرة في التوصل إلى أبسط ما يقوم به الايفون!

كما توقّعت Apple، الايفون بالفعل هو جهاز ثوري، بل أكثر من الـ Macintosh وأكثر من الايبود، فهو يحمل تقنية اللمس الأكثر تقدّمًا في العالم، تقنية اللمس التكاثفي، وحمل نظام ذكي متقدّم عن أي هاتف بخمس سنوات.

يوم 9 يناير كان يوم الكشف عن الايفون، ولكن يوم 29 يونيو كان يوم إطلاق الجهاز في الأسواق، بلا شك، يوم 9 يناير كان اليوم الصاعق لجميع الشركات، وجميع التقنيّين، فحتّى Google غيّرت رأيها بنظام Android الذي كانت تطوّره لسنوات عدّة قبل الكشف عن الايفون، وهذا فقط لكي لا يظهر منتجها كمنتج العصر الحجري!

في مدّة ثلاثة أشهر منذ إطلاق الايفون لأوّل مرّة، بيع منه حوالي 1.4 مليون جهاز، أما الآن، في عطلة نهاية الاسبوع الأولى فقط، شركة Apple تبيع ما يزيد عن 6 مليون ايفون، وفي العام الواحد، تبيع الشركة 150 مليون جهاز ايفون، أكثر من 50% من أجهزة الايفون المباعة هي الجيل الأخير للجهاز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *