الرئيسية » Apple » ستيف جوبز بادر في مشروع الخرائط لإستبدال خرائط جوجل!

ستيف جوبز بادر في مشروع الخرائط لإستبدال خرائط جوجل!

لابد أنك سمعت عن مقولة الراحل ستيف جوبز حين قال بأنه ذاهب لتدمير نظام الآندرويد لأنه منتج مسروق، وأبدى إستعداده الكامل في الدخول لحرب نووية في هذا الشأن، أي أن هدف حياته كان تدمير الآندرويد.

في نظام iOS 6، إستبدلت ابل تطبيق الخرائط الخاص بجوجل بتطبيق آخر يحمل خرائط خاصة بآبل، ولم تكتفي ابل بذلك فقط، بل أزالت ايضاً تطبيق اليوتيوب من نظام iOS 6 والذي كان متواجد في iOS منذ 2007.

وفقاً لموقع Bloomberg فإن الراحل رئيس شركة ابل السابق ‘‘ستيف جوبز’’ قد بدأ بالفعل مشروع الخرائط الجديد لإستبدال تطبيق خرائط جوجل بخرائط خاصة بآبل فقط، حيث ذكر أحد العاملين في شركة ابل بأن ستيف جوبز وظف فرقة سرية للعمل على تطبيق الخرائط.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل وافق ستيف جوبز على طرح تطبيق الخرائط مع جميع العيوب المتواجده به؟ بمعنى آخر، هل ستيف جوبز هو المسؤول عن تطبيق الخرائط؟ حسناً، في الواقع لا يمكن لأحد الإجابة على هذا السؤال.

أليس من المفترض على ابل أن تنتظر حتى يتنهي العقد المبرم مع شركة جوجل فيما يخص الخرائط؟ فالتأخير في نفس الوقت سيكون لصالح ابل وجوجل، لكن على اي حال، تطبيق الخرائط بكل تأكيد سيتحسن مع الإصدارات القادمة، وهذا ما وعد به الرئيس الحالي لشركة ابل ‘‘تيم كوك’’.

في نفس التقرير أيضاً، جاء خبر يشير ايضاً إلى ان ستيف جوبز كان يخطط لإزالة ميزة ‘‘بحث جوجل’’ من نظام iOS! ولكن يبدو أن جوبز ناقش المسألة مع موظفي الشركة وقد تبين بان المسألة قد تقابل بالرفض التام من قبل المستخدمين.

ما رأيك بما قام به ستيف جوبز؟

12 تعليق

  1. معاً لتدمير الآندرويد <3

  2. نشكركم ي فريق الديف تيم << ع المواصلة السريعة والأخبار التي تجعلك تريد انا تقرأها ..

  3. إزالة بحث قوقل غير موافق عليها

  4. الخرائط في بداية عمرها
    ستتحسن مع قادم الاصدارات

  5. لآ ارى من شيء سيء من ابل الا ويأتي بعده خبر يقول ان ستيف جوبز كان يعمل عليه بسريه لترتفع الأسهم الخضراء لهذا الشيء وكأن ستيف جوبز ملاك اي شيء يعمله يصبح الأفضل

  6. مافي اي علاقه بين ما تم حذفه من اي او اس بالاندرويد
    ولكن التعبير الصحيح هو ان ستيف جوبز يريد القضاء علي شركه جوجل
    فتطبيقي اليوتيوب والخرائط تابع لشركه جوجل وكذلك محرك البحث

    مبادره جيده من ابل للاكتفاء الذاتي

    ولكن ليس مع جوجل .. ومن الاكيد ان ابل لم ولن تنافس خرائط جوجل بكل دول العالم

  7. الشعب يريد إسقاط الاندرويد

  8. مع ستيف جوبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *