الرئيسية » Apple » حملة تنوي بناء أكبر تمثال لستيف جوبز مؤسس Apple

حملة تنوي بناء أكبر تمثال لستيف جوبز مؤسس Apple

حملة جديدة وكبيرة اسمها “Let’s Build A Status of Steve Jobs” انتشرت عن طريق شبكة الـ Indiegogo هدفها هو بناء تمثال كبير لمؤسس شركة Apple في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وهذه الحملة تريد تمويل بمبلغ 50 ألف دولار أمريكي لبناء التمثال.

Steve Jobs Statue

مبلغ 50,000 دولار ليس بكثير لبناء تمثال كبير، لكن في النهائية… لمن؟! لستيف جوبز! بالطبع هنالك من هم أسوأ منه من قاموا كذلك ببناء تماثيل لهم، وبنفس الوقت هنالك استحقاقية كبيرة لأشخاص فعلوا للعالم وغيّروه أكثر منه.

على أي حال، الأشخاص الذين هم وراء هذه الحملة قالوا بأنهم قاموا بالتواصل مع أفضل النحاتين على المستوى العالمي، ويقولون بأن تجهيزات البدء تمت حيث قد نرى بدايات المشروع قريبًا.

داعموا هذا المشروع يقولوا “نحن من سيحمل أسطوريته. فهذا التمثال سيكون تذكارًا ليحفظ ذكرى تستحق التذكّر”. إن كنت داعمًا لهذه الحملة، يمكنك التبرع بـ 35 دولار وتحصل على لصقة لستيف جوبز، إو بـ 50 دولار للحصول على قميص ستيف جوبز، أو بـ 200 دولار بلوزة سوداء شبية بالخاصة بالستيف جوبز. وإن كنت مهم جدًا، يمكنك التبرع بـ 999 دولار ليذكر اسمك في اللوحة المعدنية التي ستكون معلّقة على التمثال.

بالرغم من أن من هم وراء هذا المشروع يريدون البقاء خلف الأنظار والشهرة، إلّا أن موقع TNW قام بالكشف عن بعض الأسماء والتي هي Alex Kennedy وهو متدرب سابق في Balanced.

الموقع الذي سيتم به وضع هذا التمثال سيكون في منطقة خليج مدينة سان فرانسيسكو، قد يكون في ساحة الاتحاد الخاصة بالمدينة، للعلم أن هذا المكان هو مقابل متجر جديد لشركة Apple.

تقوم الشركة الداعمة للمشروع بأنه إن لم يتم الحصول على المال الكافي، فإن التمثال سيكون أصغر، ربما أقل بقليل من حجم الانسان الطبيعي، أما إن زاد تمويل الحملة وانتشرت بكثرة وزاد داعميها، فقد يتم جعل التمثال كبيرًا، ويبدو من الآن أنهم سيقوموا ببناء تمثال كبير!

بالنسبة لي، لا أعتقد أن ستيف جوبز يستحق بناء تمثال كبير له (لأسباب عدّة)… بأي حال، ما رأيك بهذه الفكرة الجديدة؟ أتراها غريبة أم غبية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. بالعكس الفكره جميله فهل نسيتوا ماذا فعل ستيف جوبز وكيف غير فكره العالم للتكنلوجيا انا بصراحه ارئ بانها فكره جميله

    • iMosa3da

      كيف غير فكرة العالم عن التكنولوجيا؟

        • iMosa3da

          تم تسجيل اسم ستيف جوبز في أكثر من 300 براءة اختراع
          ليست جميعها، لكن بعض منها ستجد أنه يتم سحبها، كثير من براءات الاختراع هذه تتعلق بالايفون وشاشات اللمس وواجهة المستخدم الخاصة بالـ iOS
          سحب براءات الاختراع من الشركات فُجائيًا لا يحصل عادة إلّا من بعد اكتشاف المخكمة لخلل ما في قائمة مخترعي الاختراع
          وهذا الشيء يلمّح إلى أن اسم ستيف جوبز في براءات الاختراع كان مجرد اسم!

  2. بامكانك يا اخي ان تتذكر افعاله ففي سنه 1976 عندما اخترع جهاز ابل 2 واصبح يعتبر الجهاز الكمبيوتر الشخصي الاول في التاريخ وعندما اخترع الايفون سنه 2007 وكيف اصبحت ابل امبراطورية للهواتف النقالة وعند صدور الايباد فقد حقق الجهاز بنسختيه الاولى والثانية نجاحا فاق كل التوقعات لدرجة دفعت جميع الشركات التكنولوجية الى انتاج اجهزة لوحية على غرار الايباد فبصراحه انا ارئ بان ستيف جوبز فعل الكثير ولا عجب بانهم يريدين ان يصنعوا تمثالا له .

    • iMosa3da

      ستيف جوبز ساند ستيف ووزنياك في بناء Apple II، لكن بعد عقود من ذلك أصبحت شركة Apple أكبر بكثير
      برأيي، لا يمكن القول بأن “ستيف جوبز” هو من اخترع الايفون أو الايباد، فهنالك الآلاف من المصممين والمهندسين والخبراء الذين قاموا بابتكار وبناء هذه الأجهزة تحت إدارة ستيف جوبز
      ما يمكن قوله عن ستيف جوبز هو أنه عبارة عن رجل أعمال ذكي وذو نظرة مستقبلية ومشجّع على الابتكار والإبداع

  3. يستحق وبجدارة

  4. أنا كوني مسلم أعارض الشيء هذا و بشدة هذا من شيم المسلمين

    في آلاف العباقرة في العالم سوي أشياء أفضل بكثير من ستيف جوبز

    أنا أفضل أتبرع للفلسطينيين على التبرع لعمل تمثال لكافر…..

  5. اخي R6 اضف الى ذلك تغير نظرة العالم الى تجارة الموسيقه بعد صدور الايبود والايتونز، ولا يا اخ iMosa3da ان جوبز مسوق ومن اكبر واشهر المسوقين في العالم اجمع ومن انجحهم ايضاً وهنالك الكثير الكثير في كفة جوبز ولا ننسى ايضاً انه وبسببه قامت شركة ابل من بعد انيارها وقبيل اعلان افلاسها واغلاقها كلياً في مطلع التسعينات.

    انت لك رائيك ومن حقنا اعطاء ارائنا اخي الكريم انا اؤيد هذه الفكره كلياً.. انا شخصياً استخدمت اول جهاز من ابل في ال ٩٧ وكان من فئة الجيل الثالث وما زلت مواكباً لهذه الشركه الى يومنا هذا ولا انكر فضل هذا العالم على كل مجهود بذل من شخصه .. اي منج من منتجات ابل الى الان مرتبط كل الارتباط باسم هذا الشخص وبرائي هذا كافً واقل شيء يمكن فعله هو بناء هذا التمثال من نظره تقدير واحترام مبتعداً كل البعد عن نظرة الشرع “من باب الا احد يتطرق لهذه النقطه لاحقاً” 🙂

    جوبز ساهم في تطوير العديد من الاختراعات والاجهزه هو ليس بمبرمج ولا عالم ولا مخترع انما صاحب رؤيا ..

  6. فكره .قامت بها قله .اومجموعه . لو كان يستحق لقامت شركته بدعمهم .مع احترامي لمنتجات ابل

  7. التماثيل حرام والدليل قول رسول الله صلّ الله عليه وسلم.
    عن أبي جحيفة رضي الله عنه قال: لعن النبي صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة وآكل الربا وموكله، ونهى عن ثمن الكلب وكسب البغي ولعن المصورين.
    والمقصود بالتصوير الحرام كما قال أهل العلم تصوير الحي صورة تامة منحوتة أو مرسومة وكانت على وضع يستطيع العيش بها، فإن كان من حبس الظل ففيها خلاف مشهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *