الرئيسية » Apple » ستيف ووزنياك ينتقد أبل ويؤيد فكرة iWatch

ستيف ووزنياك ينتقد أبل ويؤيد فكرة iWatch

شارك أحد مؤسسي شركة آبل “ستيف ووزنياك” بعض المعلومات والأشياء المثيرة للإهتمام في أحد المقابلات التي أجراها مع موقع Bloomberg، وقبل أيام قليلة، ذكر ووزنياك بأن آبل تأخرت في بعض المميزات الخاصة بالهواتف الذكية، وهذا سمح للشركات الأخرى مثل سامسونج بإستغلال الفرصة واللحاق بها.

ستيف ووزنياك يعتقد بأن شركات مثل أمازون و جوجل “لديها بعض الأفكار الرائعة والمذهلة، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى شعبية وكمية هائلة من المُستخدمين المُخلصين لك حتى يذهبوا ويشترون ما تُنتجه فوراً، وهذا تماماً ما ينطبق على وضع آبل حالياً”

كما أنه يشعر بأن أبل تخسر مقوماتها الرائعة حيث قال “دائماً ما كانت لدينا تلك الإعلانات، أنا لدي ماك ولدي PC و دائماً ما كان الماك رائع، أوه! للأسف يبدو أننا سوف نخسر قليلاً من تلك الروعة والتميز!”

وهو يقترح أن على  أبل أن تنظر فيفتح نظامها الإيكولوجي مثل السماح للمستخدمين لمستخدمي الآندرويد وويندوز فون بإستخدام الآيتونز على أجهزتهم. وقال انه يرى أبل تعتمد أكثر على جاذبيتها كعلامة تجارية متميزة بدلاً من إصدار مميزات قاتلة ومُذهلة تحطم فيها كل المنافسين.

وتوقع أيضاً إزدياد شعبية “ويندوز فون” وإستحواذه على الأسواق بل وحتى تجاوز ابل، وتوقع أن “بلاكبيري” سوف تتحول إلى نظام الآندرويد، وذلك بالرغم من إصدار نظام بلاكبيري 10 مؤخراً، وذكر بأن الشركة لديها سمعة طيبة في بناء الأنظمة وتطويرها.

وخلال المقابلة رحب ووزنياك بفكرة الساعة الذكية من آبل iWatch ويتمنى بأن تأتي من نسخة مُحسنة من سيري، وكشف بأنه إستخدم الآيبود نانو لسنوات كساعة مُعصم، وحالياً يستخدم نسخة الأبيض والأسود من الايفون 5.

ووزنياك ذكر بأن لديه بعض المخاوف حول مستقبل الشركة بالرغم من المبيعات الرائعة التي تحققها الشركة، ولكن ستكون خطوة إعادة تصميم iOS 7 وتحسينه بشكل كبير خطوة رائعة من آبل.

ستيف ووزنياك يمكن اعتباره النصف الآخر من ستيف جوبز، فلقد عمل ووزنياك على انعاش شركة أبل، فيمكن القول أن ستيف ووزنياك هو من أنشأ جهاز Apple I وApple II، وأن ستيف جوبز هو من قام باخراج الفكرة بطريقة رائعة للناس…

أعتقد أن ما يجعل ستيف ووزنياك ينتقد أبل بهذا الشكل هو عدم تطوير وتغيير وإنعاش أفكاره ومعتقداته حول نجاح الشركات، فهو مازال معتمد على أساسيات نجاح الشركات في العصر القديم، أما الآن، واضح أن الأمر اختلف، فهو يعتمد على التسويق، الابداع، التطوير، المزايا، السعر، الأفكار… الرائعة، وليس على مواصفات الجهاز فقط.

ما رأيك بأفكار ستيف ووزنياك ؟

8 تعليقات

  1. هذا الرجل فهمان و يجب على المدير التنفيذي لابل ان يستمع له لانه كان السبب بوجود ابل مع ستيف جوبز

  2. كيف ازدياد شعبية (ويندوز فون) واستحواذه على السوق؟ على اي دليل قال هذا؟ وقبل بضعة ايام رئيس شركة مايكروسوف قال انهم قاموا بعدة اخطاء فادحة منها الويندوز فون؟ ولماذا السمح لأجهزة اخرى باستخدام الايتونز؟ الا ليس الشركات الاخرى لديها متاجرها الخاصة؟ وكيف تشارك الشركة بمتجرها وهي الافضل بالمجال ولديها اكبر متجرد كيف تستغيد الشركة؟ مجرد كلام غير مفهوم عديم المعنى من قبل هذا الشخص. هذا رأي الشخصي بالموضوع! وارحب باي تعليق

  3. بالرغم من انی عاشق السامسونج
    الا انی احب هذا الرجل و احترمها
    لأنة غير متعصب و دائما يقول الحق

  4. راحو الطيبين
    من يوم شف تيم كوك
    وهو متخبط لله درك ياستيف جبوبز

  5. عنده حل فى كل حاجه انا الان انتقالت تماماً لسامسونج لحين توقف شركة ابل عن افكارها الحاليا وتجارى التطورات مع باقى الشركات لاستعيد هاتفى الايفون 5

  6. استفسار صغير .. انا عايز اشترى ايباد .. هل اشترى ايباد 4 ام استنى الجيل الجديد من الايباد !!؟

  7. ارجوا من ابل ان تحسن من أجهزتها ونظامها لان المنافسة هذه السنة راح تكون قوية جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *