الرئيسية » Apple » Apple تبتكر كاميرا خارقة الوضوح للايفون

Apple تبتكر كاميرا خارقة الوضوح للايفون

على طرف سلسلة تطوير الكاميرا، حصلت شركة Apple على براءة اختراع جديدة تكشف عن اهتمامات كبيرة بتطوير كاميرا خارقة الوضوح للايفون، التكنولوجيا التي ابتكرتها Apple تقوم باستخدام مانع الاهتزاز البصري ليتم أخذ عدد من الصور والتي يتم لاحقًا دمجها في صورة واحدة خارقة الوضوح.

iPhone 5s Ad

التكنولوجيا التي ابتكرتها Apple ليست جديدة بكامل تفاصيلها، في الحقيقة، هي الآن تستخدم في الايفون 5s لتحسين جودة الصور الليلة وإزالة الاهتزاز عنها، ولكن، Apple في براءة اختراعها الجديدة نقلت التقنية إلى مرحلة جديدة كليًا تجعل الصور أكثر حدّة ووضوحًا.

وفقًا لبراءة الاختراع، أسلوب عمل التقنية هو عن طريق تصوير عدد من الصور والتي ستعتمد على مانع الاهتزاز البصري لكي يقوم بتثبيتها، خلال التصوير، سيتم أخذ المسار الذي تحرّكت عليه الكاميرا خلال المدّة التي تم التقاط مجموعة الصور بها، بعد ذلك، ستتم معالجة الصور ودمجها في صورة واحدة، مما ينتج صورةً خارقة الوضوح.

إضافة إلى الصور خارقة الوضوح، هذه الطريقة ستساعد في تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة، نظرًا أن المثبّت البصري يساعد على بقاء الكاميرا ثابتة في نفس الموضع، مما يتيح للنظام أن يزيد مدّة الغالق، بحيث يقل التشويش وتزداد الإضاءة في الصورة.

هذه التقنية، وبالرغم من أن مهندسي Apple عملوا على تطويرها، للأسف ليس لها مستقبل مشرق، حيث أن مصممي Apple مهتمون كثيرًا في جعل الايفون أنحف، فالايفون 6 قد يصل سمكه لـ 6.2 ميليمتر فقط، وهذا لن يسمح بإضافة مانع اهتزاز بصري على الكاميرا، علمًا أن Apple ستعوض هذا النقص بإضافة عشرات التحسينات الأخرى والتي ستحسّن جودة الكاميرا بأشواط عن الايفون 5s.

جدير بالذكر أن Apple ستقوم مع الايفون 6 بتحسين مانع الاهتزاز الإلكتروني وجعل سرعة التركيز أعلى وجعل البكسلات أكبر وتطوير العدسات وغيرها الكثير من التحسينات، ولكن، هل لن تعمل على زيادة عدد البكسلات، وذلك لأنها ترى أن الـ 8 مليون بكسل الموجودة في كاميرا الايفون يمكنها أن تقدّم صورًا أفضل من الـ 13 والـ 16 والـ 41 ميجابكسل الموجودة في كاميرات الهواتف المنافسة.

4 تعليقات

  1. اعتقد ان ابل لها مستقبل باهر..

    اهتمامها بأدق التفاصيل ليس له نظير!

  2. حلووو ابل ماتتخيب مستخدميه

  3. هذه التقية هي من ابتكار نوكيا و هي نفسها pure view للتصحيح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *