الرئيسية » Apple » Apple توفر Xcode 6 Beta للجميع لتعلم البرمجة بلغة Swift

Apple توفر Xcode 6 Beta للجميع لتعلم البرمجة بلغة Swift

في خطوة جديدة من Apple لإنجاح لغة البرمجة Swift، والتي تعتبر لغة البرمجة السريعة والعصرية والآمنة والتفاعلية، قامت الشركة بإطلاق مدونة مخصّصة لجميع المهتمين بلغة البرمجة الجديدة، الشركة تأمل أن تستطيع جلب أكبر عدد من المطورين لتعلّم Swift، وذلك بتوضيح جمالية اللغة، وبتوضيح الأساليب التي يمكن أن يبدأ بها المبرمج التعلم.

Swift Blog

في مقالة ابتدائية للمدونة التي فتحتها Apple، تقول الشركة أن هذه المدونة مخصصة لكشف بعض مراحل ما وراء الكواليس خلال تصميم وابتكار لغة Swift، الشركة كذلك ستقدّم للمهتمين جميع الأخبار، وستوفّر للمبرمجين بعض المساعدات التي تجعلهم مبرمجين مبتكرين في لغة Swift.

بالرغم من أن لغة Swift غير متوفّرة بالشكل النهائي، إلّا أن جميع البرمجيّات التي تتم عبر هذه اللغة ستكون متوافقة مع نظام iOS 7 ونظام OS X Mavericks، وبالرغم من أن الشركة مازالت تطوّر برنامج البرمجة Xcode 6، إلّا أنها أصبحت تتيحه لجميع المهتمين والمبرمجين مجانًا بلا الاشتراك بحساب المطورين لدى Apple.

Swift

في جزء من الموقع المخصص للغة Swift، توفر Apple جميع المراجع التي قد تحتاجها للبدء بتعلم هذه اللغة، فهي توفّر Xcode 6 Beta للجميع، وتوفّر أكواد يمكنك التعلّم منها، وتوفّر كتبًا كاملة لتعلّمك أساس لغة Swift وكيفية ربطها ببرمجيّات Cocoa ولغة Obj-C، كما أنها توفّر جميع جلسات مؤتمر WWDC 2014 وسابق المؤتمرات، لتعلم جميع التفاصيل الصغيرة الموجودة في لغة Swift.

لغة Swift أعلنت عنها Apple في مؤتمر WWDC 2014، اللغة أتت بعد الكشف الأول عن Objective-C بـ 20 عامًا، وتتوقع Apple من هذه اللغة أن تساعد في بناء تطبيقات آمنة وبسهولة وسرعة، الشركة عملت على إنشاء اللغة الجديدة منذ ثلاثة سنوات.

5 تعليقات

  1. هل توجد دورات تعليميه للغة البرمجه فالسعوديه، تحديدا فالشرقيه ؟

  2. هل توجد دورات تعليميه للغة البرمجه فالسعوديه، تحديدا فالشرقيه ؟

  3. هل ستتوفر على ويندوز ؟

  4. هل ستتوفر على ويندوز ؟

  5. هل ستتوفر على ويندوز ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *