الرئيسية » Apple » ساعة iWatch ستكون سويسرية الصنع!

ساعة iWatch ستكون سويسرية الصنع!

ترك مدير مبيعات شركة TAG Heuer السويسرية الضخمة في تصنيع الساعات، المالكة لعلامات تجارية الكبيرة كـ Hublot وZenith، كي ينضم ويساند Apple في إطلاق الساعة الذكية iWatch في نهاية العام الجاري، وتأمل Apple أن تجعل ساعتها الذكية ذات علامة “Swiss made” أي سويسرية الصنع، مما يجعلها راقية وأكثر جذبًا للزبائن.

تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

في تفاصيل كشف عنها CNBC، أخذها مباشرة من جين-كلود بايفر، رئيس قسم الساعات الذكية للشركات الضخمة السابقة – والتي تقع كلّها تحت شركة LVMH -، تبيّن أن شركة Apple قد ضمّت إليها مدير المبيعات، لتتعاون معه في خطّة جعل ساعة iWatch سويسرية الصنع.

بمجرّد إضافة علامة “Swiss made” إلى منتجات الأزياء والموضة، تصبح لها قيمة مضاعفة، ويصبح للزبائن رغبة بالحصول عليها نظرًا أن هذه العلامة دليل كبير على رقي الجودة وحسن الصنع.

إن كانت ساعة iWatch حقًا سويسرية الصنع وذات فخامة وجودة، فإنها ستكون قاضي وقاتل كبير للساعات الذكية الأخرى المنافسة، فأهم ما تتميّز به الساعة هو مظهرها وفخامتها، ولذلك، لن تكون شركات التقنية – إلّا من سيتبع نفس الدرب – منافس Apple، بل شركات الساعات نفسها.

منذ شهر مارس الماضي، انتشرت شائعات قالت أن Apple حاولت توظيف عدد من خبراء سويسريّون، ولكنّ جميعهم رفضوا، وذلك لنظرتهم بأن Apple ليس لديها إيمان عميق بأهمية الساعات، ولكن مع كلّ خطوة يتبيّن العكس، مما قد يحسّن وضع جذب الخبراء إليها في الأعوام المقبلة.

بناءً على كلّ الشائعات السابقة، يتوضع أن Apple لم تنس الجودة أو التصميم أو الفخامة أو الأداء أو القدرات أو البطارية، هذه العوامل وغيرها مهمة جدًا في إنجاح الساعة الذكية، وبما أننا لم نر حتّى الآن الساعة الذكية المتكاملة، والتي حقًا يمكن تسميتها بذكية، فإن Apple تملك الفرصة الأكبر حتّى الآن.

هل تتوقّع أن تذهل Apple كلّ من يرى ساعة iWatch؟ برأيك هل ستكون الساعة المنتج الثوري المقبل في عالم التقنية والموضة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *