الرئيسية » ipad » إحصائيات: سوق التابليت سيتجاوز اللابتوب هذه السنة

إحصائيات: سوق التابليت سيتجاوز اللابتوب هذه السنة

في بيانات صدرت مؤخرًا عن مركز البيانات الدولي IDC، أشير إلى المستقبل المبهر جدًا لسوق التابليت، حيث أن هذا السوق يزداد انتشارًا كبيرًا بنسبة 60% كل سنة. والمبيعات الكلية له يتوقع أن تصل قريبًا إلى 229.3 مليون. لكن هذا الانتشار يأتي على حساب سوق أجهزة الكمبيوتر، والذي يتوقع أن يلحظ انخفاض آخر للسنة الثانية على التوالي.

Tablet and PC

سيتجاوز سوق أجهزة التابليت سوق اللابتوب في هذه السنة، وسيتجاوز هذا السوق جميع ما بناه تطوير الكمبيوتر بحلول عام 2015، وهذا يعتبر تغيير كبير لتجربة المستخدم، فبالفعل مؤخرًا استطاعت أجهزة التابليت أن تستبدل الكثير من مهام الكمبيوتر، كما أنها التابليت يملك بيئة نظام موحدة أكثر من الكمبيوتر.

مركز البيانات IDC يعتقد أن الكمبيوتر الشخصي استطاع لعب دور كبير في تطوير عصر الحوسبة، خاصة للمستخدمين من فئة رجال الأعمال. لكن للمستخدمين العاديين، يبدو أن التابليت هو جهاز جذّاب أكثر، ويبدو أنه مخصص أكثر لحياتهم الطبيعية.

نقطة كبيرة تجعل التابليت يتفوق على الكمبيوتر الشخصي هو السعر، فمتوسط سعر أجهزة التابليت هو 381 دولار، بينما متوسط سعر أجهزة الكمبيوتر هو 635 دولار، أي حوالي ضعف سعر التابليت! لكن في المقابل، بعض الأعمال التي تتطلب هاردوير قوي لا يمكن للتابليت فعلها- حتّى الآن -، كالقيام برندر الأفلام والمشاهد الـ 3D، والقيام بتشغييل الألعاب عالية الجودة.

المصدر IDC أشار أيضًا إلى أن سوق التابليت ذو شاشة 8 إنش هو الأكثر انتشارًا حاليًا بنسبة 55 بالمئة، ويتوقع أن يصل إلى 57 بالمئة في عام 2017، بينما التابليت ذو شاشة ما بين 8 إلى 11 إنش هو حاليًا ذو نسبة انتشار 43 بالمئة، ويتوقع أن ينخفض إلى 37 بالمئة في 2017، أما أجهزة التابليت التي تحمل شاشة أكبر من 11 إنش، فهي حاليًا ذات نسبة انتشار 2 بالمئة، وقد تصل إلى 6 بالمئة في 2017.

من الواضح جدًا أن أبل استطاعت اللحاق بنفسها بإطلاق جهاز تابليت – الأيباد ميني – من الفئة الصغيرة، فهو سوق مهم بالنسبة لأي شركة تسعى لنشر أجهزتها بين أيدي الناس.

شخصيًا، استخدامك اليومي هل هو يعتمد على أجهزة التابليت أم الكمبيوتر الشخصي؟ شاركنا برأيك وتجاربك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. حرام والله 🙁
    راحو الطيبين
    بس يبقى لاب توب هو مهم لان في اشياء مستحيل موجود في تابلت

  2. FARES

    اتووو شخصياً النيت بوك صراحه هو استخدامي اليومي من غير تويتر وفيسبوك والمواقع التقنيه بس الباقي تحميل ملفات انتاج فيديوهات كلو بواسطه النيت بوك بنظام الويندوز ٨ هو اصلاً تابلت بشاشه لمس يعني اتوقع فهاوه في الناس انهم يستخدموا الاجهزه اللوحيه هي خيار ما له داعي من ناحيتي

  3. اتوقع يوم من الايام
    اللابتوب بات تصبح زي ابو كشاف
    وفعلا
    راحو الطيبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *