الرئيسية » Apple » Apple أصلحت ثغرة متعلقة باللغة العربية مع نظام iOS 7

Apple أصلحت ثغرة متعلقة باللغة العربية مع نظام iOS 7

مؤخرًا تم اكتشف خلل برمجي (ثغرة) في نظام الـ iOS والـ Mac متسببة بحروف اللغة العربية، هذه الثغرة تتطلب أن يكون محرّك الـ WebKit ممكّن في النظام، أي أن يتم فتح المتصفح أو شيء يستعمل الانترنت، وهي تسبب تعطل النظام بشكل فجائي.

عندما يقوم المُستهدِف بالهجوم على المستهدَف، يمكنه ببساطة أن يُرسل رسالة عبر الـ iMessage أو الـ Safari متضمنة ترتيب معين من الحروف العربية (لم ولن يتم الكشف عنها)، وسيتمكن المخترِق أن يعطّل نظام الجهاز المستهدَف.

Arabic Letters 2

هذا الخطأ البرمجي لا يعمل على أي نظام تشغيل آخر سوى iOS 6 وMac OS X 10.8، وهو لن يجعل أي أحد – سوى المُخترِق – من الوصول والتحكم بجهازك لاسلكيًا، لكن بنفس الوقت وبسبب نفس الخطأ، قد تنقلب المشكلة على المخترِق ويتعطل جهازه وقد لا يعمل معه تطبيق الرسائل على الإطلاق.

للأسف لا يوجد معلومات أخرى عن طريقة عمل هذه الثغرة، لكن لحسن الحظ وقبل أن يتم الكشف عن هذه المشكلة قامت شركة Apple بإصلاحها مع نظام iOS 7 وتحديث Mac OS X Mavericks 10.9.

من الغريب أن نسمع بهذا الشيء، فيبدو أن Apple عليها الاهتمام أكثر باللغة العربية! ما رأيك بهذه الثغرة التي توضحت مؤخرًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم ممكن موعد اصدار ios7 الرسمي لكل المستخدمين

  2. good hint >>> i shouldn’t choose arabic

  3. أنا أستخدم ماك بوك تحديث 10.8

    الشاهد توجد برامج لا تعمل بكفى مع اللغة العربية وغالب تنهار و أحين الجهاز لا يعمل بشكل المطلوب مع اللغة العربية بسبب خطأ برمج وتطر لتحويل للغة العربية

    ونفس المشكلة موجودة في نظام أندرويد في بعض البرامج

    أتمن أنهم حلوه في الصدار الجديد 10.9

    مع أني في الايفون لم أعاني من أي مشاكل مع اللغة العربية مقارنة مع ماك بوك برو

  4. الحمد لله اغلقت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *