الرئيسية » Apple » iOS 8 سيأتي بتطبيقي TextEdit وPreview؟

iOS 8 سيأتي بتطبيقي TextEdit وPreview؟

عندما أطلقت Apple خدمة iCloud مع نظام الـ iOS، كان هدفها هو الابتعاد عن الأسلوب التقليدي لإدارة الملفات، أي كأسلوب نظام الـ Mac OS X، هذه الفكرة أساسها هو جعل أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش تعمل بشكل متناسق مع بعضها البعض بحيث لا تربك المستخدم بخطوات معقّدة.

حتّى الآن، مازالت Apple مهتمة بالوصول إلى مرحلة التناسق التام بين نظام الـ iOS وخدمة الـ iCloud، ويبدو أن iOS 8 سينقل هذا التناسق إلى مرحلة جديدة وكبيرة، فالشركة تطوّر حاليًا تطبيقات مخصّصة للـ iCloud وكذلك برمجيّات تساعد المطوّرين على دمج الـ iCloud بتطبيقاتهم.

iCloud 2

وفقًا لـ 9to5mac، أحد أهم المواقع عالية المصداقية، يقول أن Apple بدأت تطوير تطبيقي TextEdit وPreview المتوفّران على نظام الـ Mac على نظام الـ iOS بشكل متناسق مع شاشة اللمس الأصغر.

ليس بشكل مشابه للـ Mac، هذه التطبيقات لن تقوم بتعديل ملفّات الـ PDF والصور والمستندات النصيّة، بل هي فقط ستقوم باستعراض الملفّات الخاصة بهذين التطبيقات من خلال الـ iCloud، أي أن هذه الخطوة هي استكمال لما قامت به Apple مع نظام الـ Mac OS X 10.8 ، عندما دمجت الـ iCloud مع تطبيقي TextEdit وPreivew.

تطبيقي Preview وTexEdit سيكونا عبارة عن تطبيقين لاستعراض البيانات فقط، أما التعديل عليها، فذلك سيتطلب تطبيقات أخرى كـ Pages وiPhoto وiBooks وغيرها، أي بمعنى أخر، هما لن يضيفا أي مزايا جديدة إلّا إن غيّرت Apple أفكارها.

بالإضافة إلى تطبيقي TextEdit وPreview واللذان سيكونا تحسين للتناسق بين خدمة iCloud ونظام iOS، شركة Apple تبحث في تطوير أدوات جديد لإدارة الـ iCloud بحيث تجعل عملية تطوير التطبيقات المعتمدة على السيرفرات أسهل، وهذا سيكون رد على شكاوي المطوّرين حول صعوبة خطوات الربط مع iCloud.

هل تتوقع خطوة إضافة تطبيقي TextEdit وPreview ميّزة جميلة مع iOS 8؟ أم أنك ستنتهي بمحاولة إخفائهما؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *