الرئيسية » Apple » التكلفة السنوية السنوية لشحن الآيباد فقط 1.36$، ماذا عن الآيفون؟

التكلفة السنوية السنوية لشحن الآيباد فقط 1.36$، ماذا عن الآيفون؟

كشفت دراسة جديدة أجرتها منظمة غير ربحية (EPRI) أن متوسط إستهلاك الآيباد من الكهرباء سنوياً تقريباً  أقل من 12 كيلو واط، وتبلغ قيمتها 1،36$، وهذه يعتبر بمثابة المفاجأة للجميع، حيث تبدو التكلفة أقل من سعر تطبيق ما في المتجر.

يبين التحليل أن كل طراز من الآيباد يستهلك أقل من 12 كيلو واط من الكهرباء على مدار السنة، استنادا إلى شحن كامل في كل يوم. وعلى سبيل المقارنة، شاشة تلفاز بلازما 42 بوصة تستهلك 358 كيلوواط من الكهرباء سنويا. والتكاليف قد تختلف اعتمادا على المنطقة التي يقيم المستهلك وأسعار الكهرباء فيها.

منظمة EPRI ذكرت أيضاً أن متوسط ​​الطاقة المستخدمة من قبل كل أجهزة الآيباد في السوق هو 590 (جيجا واط). وكما يعلم الجميع عدد أجهزة الآيباد التي باعتها آبل تقريبا 67 مليون حول العالم.


التحليل يدل على أن الآيفون 3G أيضاً يستهلك 2.2 كيلو واط من الكهرباء سنويا، مما يؤدي الى تكلفة قدرها 0،25$ سنويا أما الآيفون 4 فتكلفة إستهلاكه للكهرباء تقريباً 0.38$ سنوياً . وأظهر التحليل عدد من المنتجات الأخرى مثل أجهزة الاب توب، والتي تستهلك 72.3 كيلووات من الكهرباء كل عام  ويكلف المستهلكين 8،31$، والقائمة الكاملة من خلال الرابط هنا.

بالتأكيد هذه التقارير سوف تفيد كثيراً المختصين في تقديم بطاريات أفضل ومميزات من شأنها أن تؤثر على إستهلاك الطاقة من قبل المستهلكين، ومع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم حالياً سيكون من الطبيعي أن نرى إستهلاك متزايد للطاقة. وأي تحسين بسيط للبطارية أو حتى في نظام التشغيل سيكون له تأثير كبير بلا شك.

3 تعليقات

  1. ابل هيك طيب سامسونج شو وضعوه

  2. ماذا ؟؟
    شيء لا يصدق أبدا
    سوف أخبر والدي ههه
    شكرا على الخبر الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *