الرئيسية » Apple » الـ iOS يسيطر على ترفيك الويب، وعلى حساب الآندرويد!

الـ iOS يسيطر على ترفيك الويب، وعلى حساب الآندرويد!

بناءً على أحد التقارير الجديد التي أصدرها الـ Piper Jaffray، فإن آبل في ترافيك الويب لا تهيمن فقط على الآندرويد في الولايات المتحدة، لكنها أيضًا بدأت بالنمو على حساب نظام التشغيل التي تقدمه شركة جوجل، فمن الواضح للجميع بأن أصحاب أجهزة الـ iOS عادةً ما يكونون أكثر إخراطًا مع أجهزتهم من أصحاب الأجهزة التنافسية الأخرى مثل الآندرويد.

Apple Logo 4

وفقًا لتقرير وبيانات تلاقها موقع الـ AppleInsider، فإن بنك الـ  Piper Jaffray بأن بيانات وإحصائيات المُستخدمين ظهرت لصالح نظام iOS في حصة الويب على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وبالطبع هناك وجود ملحوظ للآندرويد ولكنه آخذ بالتناقص ولصالح أجهزة الـ iOS !!

الدراسة شملت 10 من أصل أفضل 100 موقع يتم زيارته على الإنترنت وكان من بينهم مواقع الـ Answers.com و Tumblr و ChaCha وغيرهم الكثير من المواقع التي دائمًا ما تحوي على زوار من الاجهزة المحمولة.

المحلل الشهير  جين مونستر والذي كان يُشرف على هذه الدراسة قال “للشهر الثاني على التوالي، نظام iOS يكتسب مزيدًا من ترافيك الويب على حساب نظام الآندرويد” وأضاف “نعتقد بأن ترافيك الويب لا يُثبت فقط بأن نظام الـ iOS يُعد المنصة الرائدة في الولايات المتحدة فقط، بل يدل أيضًا على الإنخراط الأكبر بشكل عام لُملاك هذه الأجهزة مع أجهزتهم.”

في أبريل الماضي، تبين بأن نظام الـ iOS إستحوذ على نسبة 69% في الزيارات على تلك المواقع التي يتم رصدها، وهذا يُعد بمثابة الإرتفاع بنسبة 2.6% من نسبة 66.4 في فبراير الماضي، وفي نفس الوقت حصة الآندرويد في تناقص مُستمر، فالنسبة إنخفضت من 29.7% إلى 26.5%.

هذا ويعتقد المحلل مونستر ان هناك ثلاث أسباب رئيسية لهيمنة آبل على حصة الويب في الولايات المتحدة، وأولها وهو أن الآيفون يُعد منصة الهاتف الذكي الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، ومُستخدمي نظام iOS عادةً ما يكونون أكثر إنخراطهًا مع أجهزتهم من نظائرهم في الآندرويد، بالإضافة إلى التأثير الكبير للآيباد في السوق اللوحي، والذي بكل تأكيد من حركة الويب اكثر من الهاتف الذكي بسبب الشكل الصديق واللطيف للويب الذي يعرضه الآيباد.

في الواقع، يبدو أن أقوال مونستر صحيحة، فالآيفون يبدو أنه يتنازل وبشكل تدريجي في حصته على الويب للآيباد فالنسبة الآيفون كانت 61.1% وإنخفضت إلى 58.3% في حين زادت نسبة الآيباد إلى 41.7% من نسبة 38.7%.

ما رأيك بهذا التقرير؟ وما تعليقك على إستحواذ آبل وبشكل كبير على ترافيك الويب؟

تعليق واحد

  1. مدري ليش تنحذف جميع بياناتي كل ما أرسلت تعليق ، يعني اذا ادخلت بياناتي وأرسلت تعليق تنحذف جميعها واضطر اني اكتبها لكل تعليق ممكن توضيح وجزاكم الله خيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *