الرئيسية » Apple » تفكيك الايباد Air 2 يكشف عن تفاصيل مثيرة للإهتمام

تفكيك الايباد Air 2 يكشف عن تفاصيل مثيرة للإهتمام

الآن، الايباد Air 2 قد بدأ بيعه بالفعل حول العالم، وحاليًا الجهاز متوفر في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بشركة حجمه، وبما أن هناك شركة تُسمى iFixit، إذن من الطبيعي أن نرى “كالعادة” تفكيك الايباد Air 2، ليتم كشف الأسرار الداخلية في الجهاز.

في الواقع، مع عملية التفكيك للجهاز تبين بأن التفاصيل التي تتعلق بالأجزاء الداخلية كانت “غير مفاجأة لنا”، ودعونا نبدأ من البطارية والتي جاءت كما هو مُتوقع بسعة 7340mAh مع بطارية أصغر حجمًا، وجدير بالذكر أن Apple أكدت بان بطارية الايباد Air 2 تصل إلى 10 ساعات، تمامًا مثل الجيل السابق، وقد أشارت الكثير من التقارير ولفت الضوء على عمر البطارية القصير نوعًا ما لهذا الجهاز، ولكن لا يمكن أن ننسى بأن نحافة الجهاز هي المبرر لتوفير بطارية صغيرة وبالتالي إمكانيات أقل.

بالنسبة للتفاصيل الداخلية، وجدت شركة iFixit بأن Apple حافظت على كل شيء بنفس الترتيب تمامًا كما في الجيل السابق بإستثناء بعض الأسلاك الخاصة بالشاشة، وعملية التفكيك أيضًا كشفت على أن الشاشة “الملزقة إلى الأسفل” لا زالت هي نقطة الوصول الوحيدة لمكونات الايباد Air 2، وربما عملية تفكيك خاطئة قد تضر في الشاشة بشكل كبير! كما نُلاحظ من الصورة التالية.

image-iPad-Air-2-teardown2

شاهد الفيديو التالي لعملية تفكيك الايباد Air 2:

جدير بالملاحظة أن شركة iFixit أكدت دعم وجود الـ NFC في الايباد Air 2، والغريب أن Apple نفسها أعلنت بان الايفون 6 و الايفون 6 بلس يأتينا بدعم الـ NFC من أجل ميزة Apple Pay وهذا حكرًا لتلك الأجهزة، أما الايباد Air 2 فلم يُستعمل حتى الان في عمليات البيع الخاصة وفي الأجهزة الداعمة فقط للموبايلات، لنرى كيف ستعمل هذه الميزة مع الجهاز الجديد.

وللعلم أيضًا، الجهاز يأتي بذاكرة عشوائية RAM بحجم معقول 2GB، بكل الأحوال، الأن أخبرنا برأيك في المكونات الداخلية للايباد Air 2، وهل يستحق الشراء؟

3 تعليقات

  1. خارج الموضوع , ركبت انا نظام 8.1 وفي شبكات ما طلع لي خيار حق تغيير من 2G الى 3G او LTE
    هل المشكلة من شبكة الإتصالات ام ان الميزة تم حذفها من الإصدار النهائي ؟
    و مال الحل
    اتمنى احد يرد عليي و ما ينسى الكومنت

  2. الخدمه موجوده بالاصدار النهائي لكن يجب ع شركات المشغله للخط اضافه هذه الميزه بتحديث جديد لها تابع مع شركتك المشغله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *