الرئيسية » Android » الايفون هو الأسرع انتشارًا من أي هاتف ذكي آخر

الايفون هو الأسرع انتشارًا من أي هاتف ذكي آخر

دراسات comScore التي أجريت بين الأشهر يونيو ويوليو وأغسطس في الولايات المتّحدة مستمرة في الكشف عن السرعة الكبيرة لانتشار أجهزة الايفون، وكلّ هذا قبل الكشف عن الايفون 5s والايفون 5c. فلقد كان الايفون هو الأسرع انتشارًا مقارنة بأجهزة Samsung ومقارنة بنظام الـ Android.

iPhone 6

بالنسبة لشركات تصنيع الهواتف الذكية، خلال الأشهر يونيو السادس وأغسطس الثامن، استطاعت شركة Apple أن تزيد بنسبة 1.5% مقارنة بالأشهر مارس الثالث وأبريل الرابع ومايو الخامس. والآن الشركة لديها حصّة 40.7% من السوق الأمريكي للهواتف الذكية. بالنسبة لشركة Samsung هي في المرتبة الثانية بحصّة 24.3% بعد زيادة بنسبة 1.3%. الشركات الأخرى كـ HTC وMotorola انخفضت تقريبًا بنسبة 1%. وLG بقيت بحالها.

عند مقارنة الهواتف الذكية من ناحية النظام المستخدم، سنجد أن جميع الشركات المصنّعة لهواتف الـ Android هي في المرتبة الأولى بنسبة 51.6، لكن هذا بعد انخفاض 0.8% عن الفترة الماضية. شركة Apple ازدادت حصّتها بنسبة 1.5% وأصبحت بحصّة 40.7%. شركة BlackBerry انخفضت حصّتها كحصّة الـ Android وأصبحت ذات انتشار 4%. نظام Windows Phone هو الوحيد الذي شهد ارتفاع حيث أنه زاد من 3.0% إلى 3.2%.

في نقطة مثيرة للاهتمام، كل ما نتحدّث عنه الآن هو في الفترة التي لم ينتشر بها الايفون 5s والايفون 5c. فهذه الأجهزة لوحدها استطاعت في ثلاثة أيام أن تبيع أكثر من 9 مليون نسخة. هذه الأرقام كسرت أي رقم آخر من أي شركة تقدّم أجهزة هواتف ذكية. وفي الشهر القادم من المتوقّع أن نسمع تقارير من comScore تخبرنا بزيادة كبيرة لحصّة Apple في السوق الأمريكي.

هذه النسب الخاصة بالسوق الأمريكي قد تجدها متقاربة من نسب تخص بعض الأسواق الأخرى كالسوق الياباني. إلّا أنها تختلف جدًا عن حصص الشركات في المناطق الأخرى كالدوّل العربية.

4 تعليقات

  1. هذا شي جديد ؟ متعودين على ابل

  2. لكن نسبة الاندرويد اكثر من الآيفون

    مثلزماهو مكتوب بالخبر نفسه

    • iMosa3da

      الايفون كجهاز من Apple هو الأكثر انتشارًا والأسرع انتشارًا
      الايفون كنظام iOS هو الأسرع انتشارًا

  3. اندرويد في المرتبة الأولى بنسبة 51.6%
    اما ايفون فهو متأخر جداً عن اندرويد بنسبة 40.7% (إذا ماوضعنا في الإعتبار ان السوق الامريكي أهم سوق للايفون)

    اما النسبة العالمية فتختلف القصة تماماً ولا وجود للمنافسة اصلاً إذ يستحوذ اندرويد على نسبة 80%

    نصيحة : لاتدخل اندرويد في المقارنة ابداً، لغة الارقام تصب في صالح اندرويد من كل مكان
    اصلاً مبيعات سامسونج في الهواتف الذكية (72 مليون في الربع الثاني) وحدها تفوق مبيعات عدة شركات.. 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *