الرئيسية » macbook » مستخدمي Mini Mac الجديد مستائين من الذاكرة العشوائية (RAM)

مستخدمي Mini Mac الجديد مستائين من الذاكرة العشوائية (RAM)

لدينا بعض الأخبار المخيبة للآمال إذا كنت تخطط لشراء Mini Mac الجديد الذي طرحته أبل في مؤتمرهـا الأخير في 16 من أكتوبر، والذي جاء بمواصفات مثيرة للإهتمام، لكن يبدو أن الآراء سوف تختلف الآن.

mac-mini-2014

مستخدمي Mini Mac الجديد كانوا مستائين من بروسيسور الجهاز الجديد والذي لم يتغير وبقي كما كان quad-core، وكذلك محدودية مساحة التخزين في 1 تيرا فقط.

زيادة على كل هذا، اكتشف المستخدمون أيضا أن ذاكرة الجهاز العشوائية (RAM) جاءت ملحومة بالجهاز وبالتالي استحالة تغييرهـا أو تحسينهـا.

وأكد Brian Stucki de Macminicolo  أن الأمر بالفعل صحيح أنه على المستخدمين الإقتصار على ذاكرة 16Gb والتي تصدر مع الجهاز. و أنه على المستخدمين الذين يريدون ترقية جهازهم من 16 Gb مع 1.4 Ghz إلى 16 Gb مع 2.8 Ghz يجب عليهم اضافة مبلغ 300 دولار أمريكي.

12

هذا لا يجب أن يكون مفاجئة، فـ Apple استخدمت لوقت طويل الذاكرة العشوائية ملحومة في جهاز Macbook في نسخة 21 بوصة والذي صدر في وقت سابق هذه السنة. والتي كان من المستحيل اضافة الذاكرة العشوائية لها. وفي باقي النسخ يمكن ذلك لكن الأمر صعب جدا.

ومن ناحية أخرى فالجهاز الجديد من أبل iMac ذو شاشة الريتينا 27 بوصة لديه فتحة للوصول بكل سهولة للذاكرة العشوائية وترقيتهـا بكل سهولة. Stucki اكد ان القلص الصلب في Mini Mac الجديد يمكن تغييره، لكن هذا يفقد الجهاز الضمان المقدم من أبل.

مع عدم وجود خيار ترقية الذاكرة العشوائية في الجهاز الجديد، هل تعتبر صفقة شراءه فاشلة ؟ شاركنـا برأيك حول ذلك في قسم التعليقات أسفله.

2 تعليقان

  1. معروف على ابل انها تتحكم في مستخدميها .

  2. ليس لاني مالك لمنتج لها
    لكن التعديلات المضافة عاللميني ماك ممتازة مقارنة بالاصدار السابق .
    اول شي معالجات هازويل وهي احدث شي نزل من انتل

    ونفس معالج الماك بوك برو.
    بصراحة سعر الجهاز بالاضافات الرام والمعالج اي ٧

    ممتاز جدا مقارنة بالاجهزة الي بالسوق، خصوصا انك تتكلم عن نظام ماك وليس ويندوز (المزعج).

    اقل سعة متوفرة هي نصف تيرا ومناسبة

    واذا اخترت الخيار الاوسط ١ تيرا ، ورقيت المعالج الى اي ٧

    مع الرامات السعر يصبح ١٢٠٠ دولار ،

    بامكانك تجميع جهاز بمواصفات اعلى بهذا السعر ولكن تذكر ، الجهاز سهل الحمل وصغير الحجم فهذه اهم ميزتين ، واذا استبعدت الرامات وابقيت ٨ قيقا السعر سيكون ٣٧٧٥ ريال اي ١٠٠٠دولار وسعر جيد مقارنة بمواصفات الجهاز.

    اما بالنسبة لمن لايقوم باعمال مونتاج فلا داعي للاضافات والسعر سيكون ممتاز مقارنة مع الاداء ٢٥٠٠ ريال

    ٨ قيقا رام ومعالج هازويل ٢.٦ اي ٥ رباعي النواة

    انا عن تجربة شخصية معي ماك بوك اير

    ومعالج اي ٥ ورامات ٨ قيقا وايضا مثبت ويندوز بجانب الماك بدون اية مشاكل لا في الماك ولا في الويندوز. والمعالج ليس هازويل للمعلومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *