الرئيسية » Apple » لن يكون هناك NFC في الأيفون 5؟

لن يكون هناك NFC في الأيفون 5؟

إنتشرت العديد من الشائعات حول الأيفون 5, و باللأخص تقنية الNFC و التي تعتبر من أهم التقنيات الحديثة حاليا! فهذه التقنية هي عبارة عن شريحة صغيرة تساعد الهواتف النقالة على نقل الملفات الكبيرة بسرعة خيالية.

و لهذه التقنية مميزات جبارة أخرى مثل: تقوية الاتصال بالشبكة, زيادة سرعة الذاكرة العشوائية بالجهاز, و الكثير من المميزات التي لا مثيل لها! فهي تعتبر الأحدث في عالم شرائح البيانات, و التي من المتوقع أن تكون متوفرة في جهاز الأيفون 5. ولكن جاء خبر محزن للغاية, يؤكد أن هذه التقنية لن تكون موجودة في الجيل القادم من الأيفون، و هنا ما قاله بعض محللي قطع الأيفون 5:

“الإشاعات كثرت هذا العام حول الأيفون 5 و الNFC خاصة, و التي كانت متوقعة أيضا و بشكل كبير من قبل المستخدمين! و لكنه إتضح لنا العكس و ذلك بعد عدة تحاليل قد قمنا بإجرائها على الغطاء الخلفي للأيفون 5, و الذي كان و بكل دهشة لا يمتلك شريحة الNFC و التي من المفترض أن تكون بجوار الكاميرا, و قبل فترة قليلة كانت هنالك صورة نشرت على الأنترنت بأنها تظهر صورة للNFC و التي نؤكد أنها كانت مجرد صورة مزيفة لا وجود لها, و أن تقنية الNFC هي عبارة عن مجرد خيال من بعض المستخدمين!”

صورة مزيفة لتقنية الNFC في الأيفون 5 

تقنية الNFC أصبحت حاليا شيء مستبعد من شركة أبل وذلك بعد كل الإثباتات الكبيرة التي قام موقع MacRumors بذكرها… و صدد ذلك الحدث الكبير قام عميل في شركة أبل و الذي لطالما نقل الكثير من الأخبار حول الأيفون, بتأكيد كلام المحللين مشيرا إلى أن أبل لا تملك أي نية تجاه تقنية الNFC و التي تعتبرها شركة أبل تقليد لأجهزة الأندرويد..

أنا برأيي أبل قد أخفقت بعدم توفير تقنية الNFC للمستخدمين, فذلك قد يقلل من شأن منتجاتها!  هل تظن أن تقنية الNFC مفيدة ؟  و هل تظن أن على أبل إضافت هذه التقنية لأجهزتها القادمة ؟ لا تنسوا إعلامنا بآرائكم في التعليقات أسفل…

11 تعليق

  1. تقليد اندرويد! لا اظن ابل بهذه السذاجه لتفكر هكذا! ثانيا نوكيا هي اول من قدم هذه التقنيه واخيرا ليست لا كوكل ولا اندريود من ابتكرها او وضفها لاول مره
    واخيرا طريقه تبني اندرويد للتقنيه وخصوصا طريقه الدفع عقيمه وسيئه جدا وعلى ما يبدو لن يكون هناك منافس للوندوز فون 8 في دعم هذه التقنيه بالشكل الصحيح

  2. دعنا لانستعجل في الحكم
    مع اني املك احساس بان الايفون القادم لن يقدم شي جديد
    تحياتي لك

  3. وليش اشتري ايفون 5 وهو حتى الآن لم اجد فيه ما يغريني
    املك ايفون 4 واعتقد انه يكفيني

  4. حتى لو ماركبتها ابل، راح تجيب احسن منها وانا متأكد من كلامي.

  5. It doesn’t matter!

  6. يا ناس خلوا الايفون ٥ بحاله اذا جا نشوفه

  7. على قد حبي لابل
    لكنها تقهرنا احيانا
    بتحط التقنيات والاشياء الجديدة بالقطارة

    يعني لو ضافو التقنية وهاي وكمان اكم اشي

    عشان الايفون 5 يغري الواحد ويشتري

    اما اذاما في مميزات قوية

    ليش اشتري ايفون 5

    4 يكفيني

    والشاشة بالنسبة الي ليسة عائق

  8. ملينا من الاشاعات والله طفشنا كل يوم اشاعه جديده للايفون واخر شي تقولون لن يكون هناك nfc اتركو الاشاعات خلوه ينزل واذكرو مميزاته افضل من كل يوم اشاعه طفشنا الحين كل الديف تيم اشاعات عن الايفون ياليت تهتمون بالتطبيقات والادوات احسن من الاشاعات .

  9. ابل لا تركب مكونات اضافية بدون فايدة فاذا ركبت هذه التقنية في اجهزتها فهذا يعني انها ستكون مفيدة جدا واذا لم تستخدمها فهذا يعني انها ليست مفيدة في الوقت الحالي، في الوقت الحالي لا اري ضرورة لها لانها نادرا ما تستخدم.

  10. الايفون فاي مواصفات غريبه واني متا كد ماراح ناقص من تقنيه NFC

  11. يريدون منتقنيت nfc ميزة اي فن 5s بالجيل القادم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *