الرئيسية » Apple » Apple تطور ايفون بثلاثة حسّاسات وثلاث عدسات

Apple تطور ايفون بثلاثة حسّاسات وثلاث عدسات

قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي اليوم بمنح شركة Apple براءة اختراع لنظام كاميرا تستعمل به ثلاثة حسّاسات منفصلة، واحدة لاستقبال الضوء وانتان لمعادلة الألوان، وهذا لكي تنتج صور نهائية أفضل من ناحية جودة الصورة وكذلك للحصول على أفضل الألوان القريبة من الحقيقة.

Three sensors three lenses

عنوان براءة الاختراع هذه هو “التقاط الصور باستخدام حسّاسات الضوء والألوان”، وهي تصف نظام به عدة حسّاسات للكاميرا يمكن استخدامه في الأجهزة المحمولة كالايفون.

الابتكار الأكبر في براءة الاختراع هو جمع ثلاثة صور قادمة من مستشعر للضوء ومستشعران للألوان. وكل واحد منهم لديه تركيبة العدسات الخاصة به، مما يجعل التصميم قادرًا على ترتيب الحسّاسات بأي شكل، أي ترتيب عامودي مستقيم أو ترتيب عشوائي آخر يناسب القطع الأخرى في الجهاز.

المهم في ترتيب الحسّاسات هو أن يأتي حسّاس الضوء بوسط حساسيّ الألوان. هذا الترتيب يجعل الكاميرا قادرة على مقارنة المعلومات القادمة من الصور الثلاث. على سبيل المثال، عملية دمج الصور يمكنها أن تأخذ المعلومات منفصلة من كل حسّاس، ومن ثم تخلطهم بشكل يعطي جودة أعلى من استخدام حسّاس أحادي.

أعتقد أن فكرة براءة الاختراع واضحة جدًا، فهي ببساطة عبارة عن ثلاث عدسات تقف خلفها ثلاثة حسّاسات، واحد للضوء واثنان للألوان، الجهاز سوف يأخذ الصور الثلاث من كل حسّاس ومن ثم يرتبها بشكل يعطي صورة نهائية في دقة وجودة وألوان أفضل.

ما رأيك ببراءة الاختراع هذه؟ وهل تعتقد أن Apple ستتبناها في أجهزة الايفون القادمة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. انا بصراحه تعجني جدا كامره الايفون من كان لدي ايفون 3g والان في تطور كبير من ناحيه تصوير الفديو والكامره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *