الرئيسية » Apple » أبل تعتذر لمشاكل الضمان في الصين وتعلن عن التغييرات

أبل تعتذر لمشاكل الضمان في الصين وتعلن عن التغييرات

في يوم الاثنين الماضي قامت شركة أبل بنشر خطاب مفتوح للمدير التنفيذي تيم كوك حيث يتكلم مضمونها عن اعتذاره لما تم وصفه بـ “سوء التفاهم” بخصوص سياسات ضمان الشركة، وكنتيجة لسوء التفاهم الذي حصل، الشركة قامت بتقديم تغييرات ساعيةً بها أن تخدم مستخدمي الأيفون وتحسن من أسلوبها في السياسات.

Chinese Apple Open Letter
جزء من الرسالة التي قدّمتها أبل للصين

الرسالة نشرت في الموقع الرسمي لأبل الخاص بالمنطقة الصينية، وقدمت الرسالة أن رسميين في الصين يقوموا بالتحقق من سياسات الضمان في الشركة. ويقول تيم كوك في الرسالة أن شبه انعدام التواصل العام بين أبل والمستخدمين في الصين قد يؤدي إلى سوء تفاهم، وأن هذا السبب هو ما جعل أبل تقدم خالص اعتذاراتها.

في الرسالة، تيم كوك قام بتوضيح ساسات ضمان شركة أبل، خاصة السياسات التي تتعلق بالأيفون 4 والأيفون 4S. الزبائن الصينيون اشتكوا أن المستخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية إن قاموا بالحصول على أجهزة توجد بها بعض العيوب، سوف تقوم أبل باستبدال كامل ومباشر للجهاز، بينما نفس الحالة هذه في الصين يتم التعامل معها بالتصليح أو وضع قطع استبدالية.

شركة أبل الآن نفذت أربعة تعديلات كبية بخصوص خدماتها في الصين، فالشركة الآن:

  • قامت بتحسين سياسات التصليح للأيفون 4 والأيفون 4S
  • وضعت بيان مختصر وواضح جدًا على موقعها بخصوص سياسات الضمان والتصليح
  • زادت من الرقابة التي تتم على موزعي منتجات أبل المعتمدين
  • خدمة تغذية مرجعية تسهل على الزبائن والمستخدمي أن يتواصلوا مع الشركة عارضين لها مشاكلهم وقضاياهم

أشار تيم كوك في مقاله أن حوالي 90 بالمئة من مستخدمي منتجات أبل في الصين قاموا بالتعبير عن ارتياحهم مع خدمات التصليح الضمان مع الشركة. وقال أيضًا أن استبانة رضا المستخدم هي أكثر معيار نجاح لشركة أبل في قياس مستوى نجاحها.

يمكنك معرفة المزيد عمّا قاله المدير التنفيذي تيم كوك في الرسالة الموجهة للصين من هنا، لكنك لن تفهم شيئًا مادمت لا تعلم اللغة الصينية، نظرًا أنها مكتوبة بهذه اللغة!

شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل عن سياسات ضمان وتصليح أبل في منطقتك – الدول العربية على الأرجح -، وهل ترى أن الشركة تقدم جميع خدماتها التي تقدمها في الولايات المتحدة الأمريكية في منطقتك؟

2 تعليقان

  1. مادري ليش ابل تعرف اللغة الصيني الا العربي
    متى نشوف متاجر ابل في الدول العربي !!!

    سمعت اخر خبر يقول ابل سجلت علامة التجارية في السعودية قبل يومين

    يعني ابل تقدر تسوي متاجر في السعودية !!!

  2. المفروض يطبق هذا في جميع الدول وتمديد الضمان اكثر من سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *