الرئيسية » Apple » تيم كوك عارض معاداة سامسونج لكن ستيف جوبز جبره على ذلك!

تيم كوك عارض معاداة سامسونج لكن ستيف جوبز جبره على ذلك!

في السنوات الثلاثة الأخيرة، بدأت آبل حرب براءات إختراع مع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية والتي تعمل بنظام “الآندرويد” مثل شركة سامسونج وغيرها، ويبدو بالفعل أن “ستيف جوبز” كان يتنمنى زوال كل تلك الشركات.

أوضح الرئيس السابق لآبل “ستيف جوبز” لكاتب سيرته الذاتية بأن حياته سوف يقضيها في تدمير الآندرويد لأنه مُنتج مسروق “على حد قوله”، وأضاف بأنه على إستعداد للذهاب إلى حرب نووية من أجل ذلك.

المثير للإهتمام أن تقارير وكالة “رويترز” الأخيرة بأن رئيس شركة ابل الحالي “تيم كوك” قد عارض فكرة معاداة سامسونج بسبب دور الشركة الكورية في تزويد ابل بمكونات خاصة بالآيفون والآيباد، هذا ما جاء في تقارير رويترز:

عارض “تيم كوك” خليفة ستيف جوبز في منصب الرئيس التنفيذي لآبل، وذلك في مقاضاة سامسونج، وهذا وفقاً لشخص مُطلع على المسألة، هذا الإعتراض جاء بسبب الدور الحرج الذي تلعبه سامسونج كورد لمكونات الآيفون والآيباد. حيث أنفقت ابل نحو 8 مليار دولار على قطع إشترتها من سامسونج في العام الماضي، كما يُقدر المحللون.

وقد عارض تيم كوك، خليفة جوبز في منصب الرئيس التنفيذي أبل، لمقاضاة سامسونج في المقام الأول، وفقا لشخص مطلع على المسألة، إلى حد كبير بسبب الدور الذي الحرجة الشركة كمورد للمكونات لفون وتطلب الشركة. التفاح اشترى نحو 8 مليار دولار أنفقت على قطع من سامسونج في العام الماضي، يقدر المحللون.

ولكن صبر “ستيف جوبز” نفذ، وكانت الشركة الكورية تعتمد بشكل كامل على العلاقة التجارية للحماية من أي إنتقام يأتي من ابل .. حيث قدمت ابل دعوى قضائية ضد سامسونج في أبريل من عام 2011، وهذا أدى إلى نشوء مزيد من قضايا المحاكم في أوروبا وآسيا وأستراليا، ويبدو أن قضية الـ1 مليار دولار التي فازت فيها ابل في العام الماضي، كانت قادرة على تحقيق حظر تام على المنتجات المُخالفة.

في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الشائعات التي أكدت بأن ابل بقيادة تيم كوك سوف تتخلى عن حرب براءات الإختراع، ولكن حتى الآن لا يوجد أي مؤشر على ذلك، حيث ما زالت ابل تتابع رفض القضايا على سامسونج في مُختلف أنحاء العالم.

هل أنت مع / ضد إستمرار حرب آبل وسامسونج ؟

15 تعليق

  1. انا ضد والقوي يثبت جدارته

    • اتفق معاك

      في النهايه احنا المستفيدين من الاختراعات والاجهزه المتطوره والحديثه ونتماشى مع التكنلوجيا الحديثه ،،،

      لو نرجع للزمن ورا ونتذكر شركه نوكيا ( شنو الجديد في الاجهزه الي تنزلها ،، ولا شي تضيف ميزه بسيطه وناس تسوي مت هالميزه انها عال العال ))

      المهم في النهايه الشركات همهم ( جيوبكم )

  2. ضد وبقوة لان اذا اردت محاربة غيرك فحاربه بقوة منتجاتك وليس بالمحاكم

    • ستيف جوبز قضى عمره يفكر وعندما ينجح وياتي لانا بجهاز تاتي اي شركة اخرى وتسرق النموذج وبدون تعب ولا تفكير تسرق فكرته الذي قضى عمره يخترعها

  3. الصراحه انا ضد ذلك اتمنا ترك النزاعات والاستمرار في انتاج ماهو مفيد للمستخدم وماهو جديد فالخلافات تعطل سير الانتاج ودعو للمستخدم حرية الاستخدام والاختيار

  4. انا مع المحاكم حيث ياخذ كل ذي حق حقه وايضا من اجل المنافسة النزيهة والشريفة

  5. في البداية احب اوضح اني من النادر جداً ارد على موضوع يعني بس اقرا وامشي !!

    بس استوقفني هذا الموضوع لما جا صاحبه وحط بالاخير انت مع او ضد ؟

    انا وبكل تأكيد مع وبقوووووه

    شركة سامسونج تسرق ىبشكل واضح االكثيير من برائات الاختراع وستيف كان محقاً بهذا الشأن وبصراحة لن ارى اي مقارنه بين شركة ابل !! وسامسونج
    او بشكل خاص بين سلسلة هواتف ايفون !! وجلاكسي

    وآي احد عنده اعتراض يتفضل [email protected]
    حسابي بتويتر ورح اناقشه بالموضوع بكل شفافية ورح اوضح ليه لنا انظر لشركة ابل بنظرة خاصة

  6. انا مع هذا لان سامسونج (( للهواتف فقط )) عبارة عن سارقة لبراءات الاختراع وواضح جدا ذلك من نظامهم التشغيلي فلو نلاحظ اغلب الاشياء هي ماخوذة من نظام آبل مع تغيير طفيف فيها لحماية نفسها من القضاء وهذا تصريح من المدير التنفيذي لهم بنفسه !

    فهم يضيفون خواص خارقة تجعل المستخدم مشتوق لشراء الجهاز لكن عند شراء سيتفاجئ بانه لا متعة مع هذه الخاصية لانها ليست مضبوطة بالشكل المطلوب

  7. یاللعار و یاللخجل علی شركة كبيرة ك ابل
    حسنا انا موافق علي المحاكم ولكن يجب علي ابل دفع جميع البراءات الذي سرقها من نوكيا (كاميرا +كاميرا أمامية+فلاش+)
    موتورولا (هاتف)
    ایمت (هاتف لمسیه)
    واخیرا سامسونج
    (شبکة 4G) +اشعارات.
    ماهذا الشرکة الغبية !!!
    حرام عليهم و حلال علي!!!!!
    توشيبا اول شركة الذي أخترع اللبتوب ::::::::::و الكن لماذا لم يقم بالرفع القضية علي جميع الشركات.
    يا اخوان لا تزعلو مني
    ولكني بالرغم من عشقي الكبير لسامسونج ،الا اني مرات كثيرة فكرت بشراء ايفون ولكن هذا الحركات الغير منطقية من قبل الشركة ، جعلني اكرة ابل و اتراجع عن قراري

  8. ^^^^^

    شكلك ما فاهم شو يعني براءة اختراع

  9. اللي يلاحظ معظم التقييمات حتي الان من ملاكي الاندرويد.
    والاخ مصطفي اللي بيقارن لابتوب توشيبا وهوا هاردوير بنظام تشغيل وهوا سوفت وير
    وللتوضيح الهاردوير قطع يا اخ مصطفي “وهو ليس حكر علي شركة عشان تقاضي شركات تانية عملت لاب توب مماثل” مع نظام تشغيل “وهو حكر لانه تعب وجهود مطورين لألاف الساعات عشان كدا السوفت وير بيكون بفلوس وسرقته او استخدامة بدون رخصة تعد انتهاك لحقوق الملكية الفكرية وقرصنة”.

    يا اخي يعني شئ غريب. نظام تشغيل يسرق مجهود وتعب الاف المطورين وحتي بدون تعديل علي ما تم سرقته او اضافة اي نوع من الابداع.
    وفي الاخر تلاقي ناس زعلانة ان ابل بتحارب وبتقاضي اندرويد وسامسونج تحديداً لاعتمادها هذا النظام المسروق او الكوبي وبيست من الساس للرأس لنظام تشغيل أبل.

    انا مع المحاكمات طبعاً. حتي تأتي سامسونج او اي شركة تانية بنظام تشغيل جديد كليا وافكار جديدة ساعاتها الواحد يبدأ يفكر ويقارن ما بين الاجهزة ويشتري اللي يريحة.
    لكن ما يحدث في السوق دلوقتي هوا مهزلة. الاندرويد يسرق تعب وطريقة تفكير ال iOS كانه ساندويتش قدامه بياكله. او ايس كريم ساندويتش عشان ينبسطو بتوع الاندرويد. او جيلي. حتي مصطلحات غريبة الشكل. ونظام تشغيل غير أمن بالمرة كال iOS

    يا أخي دا حتة علب الجلاكسي والجلاكسي تاب سرقو تصميمها من الالف للياء من تصميم ابل لعلب اجهزتها.!
    عايز ايه سرقة وعدم ابداع او ابتكار اكتر من كدا…؟

    دانت لو حد سرق فكرة منك وتباهي بها اما زملائة وزملائك او غش منك في الفصل وانت تعبان في النذاكرة هتقوم تقطعه.

    اكيد انا مع المحاكمات وستيف كان عنده حق في كل اللي بيعمله.

  10. سامسونج ماعندهاا سالفه

  11. يعني للامانهه سامسونج نظاام التشغيل تبعها مسرووق مـٌٍُٓـٰٓن« ابل
    يعني اي اححد فينا بيتعب ويظل واقف ع رجوله ليل نهار
    ويصصمم ..
    وسامسونج بالسهوله ذي تلطشش
    سامسونج .. مالها دااااعي فـِـيْ الحيااه..

    وستيييف كان معاه حقق..’

  12. الكل يسولف ويتكلم
    ان مع ابل بس ماتقدر ابل توقف بوجه سامسنج
    تحياتي للجميع

  13. ههههههههههههه…مساكين اصحاب اجهزة ابل طول وقتكم مشحونين من عقدة اجهزتكم.. الحمد لله معايا جالكسي نوت 2 ومرتاااااااااااح ..خليكم في همكم … اجهزتكم المعقده وخلي الحمايه تفيدكم وكمان المحاكم.سلااام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *