الرئيسية » Apple » تيم كوك يتحدث عن iMessage وخبايا Apple

تيم كوك يتحدث عن iMessage وخبايا Apple

علمنا أن تيم كوك قد اجتمع مع مختلف مستثمري شركة Apple سابقًا في هذا الأسبوع، وعلمنا أنه تحدّث ولمّح كثيرًا إلى مستقبل جهاز الـ Apple TV ونجاحه الكبير، حيث أن الشركة باعت 10 ملايين وحدة من هذا الجهاز في عام 2013 لوحده، ولكن بالإضافة إلى الـ Apple TV، تيم كوك تحدث أيضًا عن iMessages والزفير الكريستالي وغيرها من المواضيع.

Tim Cook 4

أخبر تيم كوك في الاجتماع أن خوادم شركته في اليوم الواحد ترسل 40 مليار رسالة iMessage إلى مختلف زبائنها، الرسائل نفسها تقدّر بـ “بضعة مليارات” وفقًا لتيم، وفوق ذلك، ما بين 15 إلى 20 مليون مكاملة FaceTime يتم إجراؤها يوميًا من قبل مختلف مستخدمي أجهزة Apple.

نمو خدمة iMessage كبير جدًا، نظرًا أن الشركة في العام الماضي كانت تشهد ما متوسّطه 2 مليار رسالة في اليوم الواحد، أما الآن فالخدمة قد نمت بأضعاف عن تلك الفترة.

يجدر التوضيح إلى أن 40 مليار رسالة يتم توصيلها لمتخلف المستخدمين، أي أن هذا العدد يحسب رسالة الـ iMessage التي تُرسل إلى مختلف الأجهزة كأكثر من رسالة، أما عدد الرسائل الحقيقية فهي بضعة مليارات، أي ما دون الـ 10 مليارات رسالة يوميًا.

سئل تيم كوك خلال الاجتماع عن الخطوة المقبلة لـ Apple مع مصانعها الجديدة لتصنيع الزفير الكريستالي، هو لم يقدّم كثير من التفاصيل، إلّا أنه قال أنها ستكون مخصّصة لـ “مشروع سرّي”، بالطبع هذا المشروع السري قد يكون أي منتج مقبل لـ Apple بدءًا بالايفون المقبل ومرورًا بالـ Mac وانتهاءً بالـ iWatch والـ iTV، لهذا، يمكن القول أن زجاج Apple الصلد سنراه قريبًا على كثير من منتجات الشركة.

في خطوة غريبة ولكن صريحة وصحيحة من تيم كوك، هو وبكل غضب رفض اقتراحات الـ NCPPR (المركز الوطني للبحوثات السياسية العامة)، التي تقول أن شركة Apple عليها ترك الاهتمام في البيئة والمصانع المعتمدة على الطاقة الشمسية والتوجّه نحو الاهتمام إلى زيادة الأرباح، تيم كوك قال لممثّل هذه الجهة:

“إن كنت تريدني القيام بأشياء فقط لأسباب ماليّة، فأنت يجب أن تخرج من الاستثمار هنا.” وأضاف أن شركة Apple هي بالفعل تقوم بتكريس بعضًا من خبرائها للبحث عن أساليب جديدة تجعل من تجربة استخدام أجهزتها سهلة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن هذه الأعمال وبالرغم من أنها لا تزيد الشركة أرباحًا وعائدات إلّا أنها لن تتوقف عن القيام بذلك.

ما رأيك بنجاحات Apple في iMessage وFaceTime؟ وما توقعاتك لمخططاتها مع الزفير الكريستالي؟ وما نظرتك لرد تيم كوك على الطلبات غير الأخلاقيّة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *