الرئيسية » Apple » تيم كوك سيقابل الرئيسي التركي لصفقة ايباد بـ 4 مليار دولار

تيم كوك سيقابل الرئيسي التركي لصفقة ايباد بـ 4 مليار دولار

سيقوم المدير التنفيذي لشركة Apple تيم كوك، وعدد من كبار تنفيذيّي الشركة بزيارة الجمهوريّة التركية في شهر فبراير القادم لمناقشة صفقة إدخال منتج الايباد في دور التعليم، وقد تبلغ الصفقة ما يزيد عن 4 مليار دولار أمريكي.

وفقًا لنشرة إعلاميّة تركية – عبر AppleInsider -، تيم كوك مدير Apple سيكون في تركيّا في بدايات العام المقبل لزيارة الرئيس التركي عبدالله غل، وهذا لتكون الشركة عضوًا في بناء مشروع فاتح التعليمي، والذي يسعى لاستبدال الكتب المدرسية بأجهزة تقنيّة متطوّرة.

Apple in Turkey

في شهر مايو الخامس السابق من عام 2013، رئيس الوزراء التركي رجب أردوجان زار المقر الرئيسي لشركة Apple لمناقشة آخر التقدّمات التكنولوجية التي يمكن الاستفادة منها في مشروع فاتح.

مشروع فاتح التعليمي هو مشروع لتطوير التعليم، ويتم حاليًا بنائه وتطويره، وذلك بشراء 10.6 مليون جهاز تابليت، ولاحقًا قد يتم شراء ما بين 2 إلى 2.5 مليون جهاز ايباد، هذا سيكون خلال فترة أربع سنوات، ومن المتوقّع أن تكلّف ما بين 3 إلى 4 مليون دولار.

الايباد كبير الحجم، والذي قد يكون بشاشة مقاسها 12.9 إنش، ستقوم Apple ببنائه خصّيصًا لسوق التعليم والمؤسسات، ويبدو أن Apple تجهّز نفسها ليس فقط الاستبدال الـ MacBook Air بالايباد، بل أيضًا لاستبدال الكتب المدرسية بهذا التابليت!

بجانب زيارة الرئيس التركي، من المتوقّع أن نرى تيم كوك يخطط لفتح أوّل متجر رسمي في تركيّا في اسطنبول، والذي غالبًا سيحدث خلال الأشهر القليلة المقبلة، هذا المتجر سيكون بمساحة 21,500 قدم مربّع، وقد يكون أمام المتجر مكعّب زجاجي كبير شبيه بالذي رأيناه سابقًا من Apple في متجر Fifth Avenue في ولاية نيويورك.

من الواضح أن شركة Apple تطمح كثيرًا وبشكل مستمر إلى بناء قيمة علامة تجارية عالية في مختلف المناطق وبعيدًا عن السوق الأمريكي والأوروبي، فالشركة مؤخرًا استطاعت بنجاح السيطرة على السوق الياباني، وتدريجيًا تقوم بالسيطرة على السوق الهندي والصيني، وما يبدو، أن السوق العربي هو المتبقّي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *