الرئيسية » Apple » سر تصاميم أبل يوضح من مهندسها السابق

سر تصاميم أبل يوضح من مهندسها السابق

Tony Fadell – المهندس السابق لشركة آبل ومساعد المهندس في مشغل الآيبود والذي اسهم في العديد من مزايا الآيفون، تحدث مؤخراً عن شركة آبل بشكل عام وستيف جوبز، بالإضافة إلى كشف بعض أسرار الشركة.

Tony Fadell حاول في مقابلة أجريت معه مؤخراً أن يشرح خلطة آبل السرية والتي تؤدي إلى إثارة شهوة المُستخدمين في أجهزة آبل كما أوضح المهندس الفرق بين تصميم المنتجات في شركة أبل وفيليبس، وإليكم بعض النقاط…

الفرق الرئيسي بين آبل والشركات الأخرى، حسب ما ذكر Fadell، هو ان آبل تهتم بالأشياء التي صنعتها في الماضي وتبني عليها منتجاتها المستقبلية بل تهتم كل الإهتمام بالمنتج قبل إطلاقه. أما في فيليبس أو غيرها من الشركات تقريباً 90% من المشروع ينتهي بمجرد أن يبدأ شحنه، وآبل بلا شك لديها وجهة نظر ، وتحاول دائماً أن تقدم كل ما لديها وبأفضل طريقة وفي كل مرة، وحتى لو كانت في وضع صعب!

المهندس ذكر بأن أيضاً على المصممين ان لا يقدمون أفضل ما لديهم، فقط يذهبون للعمل مباشرة ويبدأون على المنتج على إقتراحات ومن ثم يبدأ التحسين شيء فشيئاً، فكيف تُقدم أفضل ما لديك وأنت مدرك تماماً بأن المشروع في النهاية مصيره سلة المهملات؟!، فقط إبدأ من الصفر، وإبني على أفكارك لتصل إلى مبتغاك.

ما رأيك بما قاله المُهندس عن شركة آبل ؟

7 تعليقات

  1. بلا شك طبعاً، لا زلت أشعر بأن الأيفون 4 هو المنتج الوحيد الذي قدمته آبل، وعلى الأقل لسنتين للأمام سيبقى يحصل على التحديثات.

  2. كلام جميل

  3. أستاذ احمد خان

    فعلا كلامه صحيح ابل تعتمد على الماضي بشدة لدرجة انها متعلقة بشكل الايفون ٤ ل٣ اجيال متتالية دون تغيير !!

  4. ما اعرف غير ابل

    اي جهاز فيه شعار ابل اشتريه و شي ضروري اشتريه

  5. اعجبني كلامه : ذكر بأن أيضاً على المصممين ان لا يقدمون أفضل ما لديهم، فقط يذهبون للعمل مباشرة ويبدأون على المنتج على إقتراحات ومن ثم يبدأ التحسين شيء فشيئاً، فكيف تُقدم أفضل ما لديك وأنت مدرك تماماً بأن المشروع في النهاية مصيره سلة المهملات؟!، فقط إبدأ من الصفر، وإبني على أفكارك لتصل إلى مبتغاك

  6. اعتقد ان ابل فشلت فشلا ذريعا في تصميم الايفون 5
    فالبرغم من نحافته وخفته .. الا انه سريع الخدش وبدون سبب
    جهازي من ثاني يوم من شرائة لقيت فيه خدش بالحواف المصبوغة طبعا ركبت كفر للحفاظ عليه لكن للاسف فقدت الميزتين الخفة والنحف
    اعتقد ان البلاستيك الرخيص عملي اكثر من معدن ابل وطلائه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *