الرئيسية » cydia » أفضل 10 أدوات سيديا لعام 2012

أفضل 10 أدوات سيديا لعام 2012

في عام 2012 ظهر في متجر السيديا عدد هائل من الأدوات الرائعة والتي إستمتع بها كافة المُستخدمين، وما زال مُجتمع الجيلبريك يتحفنا بمزيد من الأدوات والأفكار لتطوير نظام iOS، لذا لا يمكن لأحد أن يُنكر فضل الجيلبريك ومتجر السيديا خصوصاً في تقديم مميزات لا أعتقد أن ابل سوف تفكر في إضافتها للنظام.

في هذا الموضوع، سوف نُقدم لكم ببساطة أفضل 10 أدوات سيديا ظهرت في عام 2012 وذلك وفقاً لإختيارات فريق مدونة الديف تيم العربية، وبالفعل تبين لنا تحسين كبير في جودة الأدوات عن تلك التي ظهرت في العام الماضي.

Dashboard X

هي واحدة من أجمل الأدوات في السيديا التي ظهرت في عام 2012، لأنها تتيح إختصارات مفيدة للغاية على الشاشة الرئيسية بما في ذلك إختصارات وإضافات مخصصة، تماماً مثل نظام الآندرويد، والجميل أن هذه الأداة تم تحديثها إلى إصدار جديد إحدى مميزات الإصدار الجديد هو القدرة على التحكم بحجم الـ Widgets خصوصاً على الآيباد بالإضافة إلى سهولة حذفها وإضافتها أيضاً يمكنك إضافة تأثيرات وخلفيات جديدة للـ Widgets وغيرها المزيد، أداة رائعة جداً وننصح بها لكل من يرغب بشيء مميز على جهازه.

Springtomize 2

إن كنت تود أن تسألني عن أفضل أداة سيديا لعام 2012 فببساطة إنها Springtomize 2 بدون أي مُنازع وبدون أي شك كذلك، هذه الأداة تغنيك عن الكثير والكثير من أدوات السيديا  والتي قد يصل عددها إلى 50 أداة وكل هذا في Springtomize 2، فمثلاً تتيح لك زيادة عدد الأيقونات وزيادة إتساع الشاشة الرئيسية وتغيير حجم الأيقونات وحتى كل لون في نظام iOS ، وأيضاً الشريط السفلي وتغيير عدد الأيقونات وكل هذا في الشاشة الرئيسية ، فما بالك بشاشة القفل ففيها يمكنك تعطيل وتمكين بعض الخيارات مثل الكاميرا وحتى تغيير كلمة ‘‘Slide To Unlock’’ ، وأيضاً ميزة Animations ‘الرسوم المتحركة’ ففيها يمكنك تغيير اللون والصوت والمدة ، وحتى المجلدات يمكنك تعديل كل صغيرة وكبيرة فيه، ببساطة إنها من أفضل الأدوات التي ظهرت على متجر السيديا!

CameraTweak

يمكن إعتبارها بأنها أكثر أداة مفيدة لتطبيق الكاميرا !أداة CameraTweak تقدم العديد من المزايا الرائعة في تطبيق الكاميرا الأصلي، والمميز فيها أيضاً أنها توفر إعدادات خاصة بكل من التصوير الثابت، وتسجيل الفيديو. وبهذا الشيء، هذه الأداة تتفوق على أغلب برامج التصوير والتسجيل الأخرى. مع هذه الأداة بكل تأكيد سوف تشعر بإحترافية تطبيق الكاميرا، وضعيات مختلفة وتصوير تلقائي ووضع متقدم وتحديد أبعاد الألتقاط كل هذه مميزات تجعل هذه الأداة أفضل من غيرها بكثير.

Stride

هذه الأداة خاصة بشاشة القفل وطريقة فتح القفل، بحيث تقدم هذه الأداة شكلاً جديد لفتح القفل بواسطة نمط معين يتم تحديده من خلال الإعدادات التي تأتي مع هذه الأداة، كل ما عليك فعله هو رسم شكل جديد بحيث تكون مثل رمز الدخول، بالإضافة إلى إمكانية وضع خيار لإدخال رمز PIN عند نسيان الشكل، الأداة ممتعة ومُسلية ولكنها بنفس الوقت ليست عملية، لكنها خاصة لمحبي نظام الآندرويد وشاشة القفل فيه. ننصح بها لمن يرغب بطريقة جديدة لفتح قفل الآيفون.

SwipeSelection

أداة أخرى رائعة تستحق وبجدارة أن تكون ضمن هذه القائمة، حيث مع هذه الأداة سيكون بإمكانك تحريك مؤشر النص عن طريق تمرير إصبعك على المفاتيح، ويكون تحديد النص من خلال تمرير الإصبع من مفتاح shift، كان من المفترض أن تضيف آبل مميزات هذه الأداة بالنظام ولكن للأسف يبدو أن آبل حتى اللحظة لم تقتنع بالفكرة، على آبل أن تعلم أن هذه الأداة تقدم طريقة تحرير النصوص كما ينبغي أن تكون في نظام iOS، وننصح كل صاحب جهاز iOS أن يُثبت هذه الأداة الرائعة.

BattSaver

أداة مفيدة جداً، تعد بمثابة الدليل للمحافظة على عمر البطارية، فهي تقدم لك كافة الإعدادات التي من شأنها أن تؤثر على البطارية، ومن خلالها يمكنك تفعيل أو تعطيل تلك الإعدادات على سبيل المثال الـ3G أو الواي فاي، وتقدم عديداً من الخيارات، ومع التحديث الأخير للأداة تم إصلاح الكثير من المشاكل ولمعرفة المزيد عنها إضغط على رابط المدرج في إسم الأداة.

Emblem

أداة خاصة بالآيباد، ووظيفة هذه الأداة ببساطة هو توفير نفس شكل إشعارات الماك إلى الآيباد، بحيث سوف تظهر الإشعارات تظهر في الزاوية العلوية اليمنى في جهاز الايباد تماماً كما في الماك، وبالطبع يمكنك الضغط على الإشعار لتشغيل التطبيق او الضغط بإستمرار و التحريك لليمين لإخفاء الإشعار. بالرغم من أن الأداة لا تقدم شيء جديد إلّا أنها تقتبس شيء وفكرة رائعة يمكن بها جعل الإشعارات على الآيباد أفضل واكثر متعة على عكس الوضع الحالي للإشعارات. ننصح بها لمستخدمي الآيباد وبشدة.

Turn to Hangup

الفكرة أيضاً مقتبسة من الآندرويد، ولكنها رائعة، حيث هذه الأداة تمكنك من تجاهل المكالمات الغير مرغوب فيها بسهولة، فقط أقلب الجهاز وستجاهل المكالمة. ليس للأداة برنامج مخصص لها، لكن يتوافر لها تعديلات داخلية، أي بامكانك تشغيلو اطفاء هذه الأداة من الإعدادات، فكرة الأداة بسيطة وهي ليست خارقة، لكن مع هذا فتعتبر الأداة مفيدة جدا خصوصاً لأصحاب الإجتماعات والمحاضرات، وشخصياً أراها جميلة ورائعة وفكرة مميزة!

Deck

أداة جميلة جداً، تضيف شريط جديد ورائع إلى الشاشة الرئيسية في الآيفون، بحيث تتميز بشكل جذاب وتتيح لك الوصول إلى وظائف النظام مباشرة من الشاشة الرئيسية. كذلك يمكن إظهار هذا الشريط من خلال السحب إلى اليسار في الزاوية العلية اليمنى من الشريط العلوي. الأداة أيضاً متوفرة بنسخة HD للآيباد، وبشكل عام فإن هذه الأداة تضيف لمسة جديدة على جهازك وتستحق التجربة.

Auxo

يمكن إعتبارها بأنها أفضل أداة ظهرت في 2012. فإن Auxo تستبدل شكل الأيقونات في شريط تعدد المهام بشكل آخر مميز يشبه البطاقات يعرض لمحة ولقطة عن التطبيق الذي تود إختياره بدلاً من الإختبار بين الأيقونات التي سئمنا بالفعل من شكلها على مدار السنين الماضية.مع هذه الأداة أيضاً يمكنك إزالة التطبيقات التي تعمل بالخلفية عن طريق تمرير التطبيق إلى أسفل، بدلاً من الضغط بإستمرار على أحد التطبيق ومن ثم الضغط على زر التخلص من التطبيق. الأداة أيضاً تسمح لك بالوصول إلى بعض الإختصارات المفيدة والتي يكثر إستخدامها مثل الواي فاي والبلوتوث وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإن الأداة أيضاً تقدم شكل جديد لضوابط التحكم بالموسيقى وضوابط الصوت.

 ما هي الأداة التي بنظرك تُعد الأفضل لعام 2012 ؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

22 تعليق

  1. الله يرحم ايام الجيلبريك والادوات الذي في السيديا لقد انتها امرها لكن اذا صدر جيلبريك للنظام iso6 فسوف استخدم الادة Auxo
    لانها تبدؤ شبه ممتازة

  2. ادوات رائعة جدااا بس راحت علينا في الاصدار الجديد والله انا ندمان كتيرلما اشوف ادوات مثل هيك وما في طريقه من السجن دا مبروك لاصحاب الجيلبريك

  3. الصراحة ادوات جباارة اهنيك على الموضوع الرائع و اشكرك على المجهود الطيب و فرت على الشباب البحث عن التطبيقات ..!!! ( بس للأسف انا محد على IOS6 )

  4. كيف ارجع لل ios 5.1.1 علي 4s

  5. انا اعتقد انك تضرب ٥٠ اداه في اداه وحده
    افضل من انك تضرب اداه وحده ف اداه

    يعني Springtomize 2 هيا الافضل ب نظري

  6. عبدالله الكندي

    من الأدوات التي أستخدمها كثيراً:

    CallBar
    Zephyr
    Octopus keyboard
    IntelliscreenX

  7. أداة auxo تعمل الآن على iOS 5.1

  8. أفضل أدوات بنسبة لي هي
    NCSettings
    Running lndicator
    SwipeSelection

  9. ابن القامشلي

    الجسلبريك ممتاز بكل ادواته و مكمل لادوات ابل في جميع اجهزته وانشاءالله الجلبريك ات عن قريب فقط علينا الأنتظار

  10. طيب على الأقل حطو لنا أداة لتحميل البرامج المكركة غير installous الله يرحمه

  11. vWallpapers2
    NCSettings
    Zephyr
    SwipeSelection

  12. افضل الأدوات بالنسبة لي:
    NCSettings
    swipeSelection
    auxo
    BrowseInApp
    ActionMenu
    and springtomize
    لكن وللأسف springtomize لا يدعم الإصدار 6.0.1

  13. افضل االادوات العملية جدا .
    zephyr
    browe in app
    NCSsetting
    octopus keyboard
    password pilot
    Appcent

  14. امير العراقي

    أخي مشكور

  15. هذة الادوات تعتبر الافضل لعام ٢٠١٢ !!!؟؟!؟!
    الله يرحم ايام زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *