الرئيسية » Android » الـ Galaxy S5 لم يزح الايفون 5s عن الصدارة في المبيعات!

الـ Galaxy S5 لم يزح الايفون 5s عن الصدارة في المبيعات!

بعد ما يزيد عن 8 أشهر من إطلاقه، مازال الايفون 5s الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في العالم، وبالرغم من إطلاق هاتف Galaxy S5 في شهر أبريل عالميًا، الإحصاءات تقول أن الايفون 5s في شهر مايو (بعد شهر من إطلاق منافسه) بقي في الصدارة ولم يتحرّك للحظة عنها.

الدراسة كانت من قبل Counterpoint، وهي شملت 35 دولة حول العالم، وفي دراستهم تبيّن أن الايفون 5s في شهر مايو بقي الأكثر مبيعًا، ويليه الـ Galaxy S5 ثم الـ Galaxy S4 والـ Note 3، ومن ثم الايفون 5c في المرتبة الخامسة.

iPhone 5s and Galaxy S5

مبيعات الايفون 5s كانت ذات معدّل انخفاض بسيط جدًا، الايفون 5c والايفون 4s انخفضت مبيعاتهما تدريجيًا حتّى سقطا خلف هواتف Samsung الأقدم كالـ Galaxy S4 والـ Galaxy Note 3.

شركة Xiaomi الصينية مستمرة في الدخول إلى المنافسة مع الشركات الكبرى، حيث أنها الآن أصبحت في قائمة أكثر 10 هواتف ذكية مبيعًا مع هاتفيها الـ MI3 والـ Hongmi Redrice الذان يحتلان المرتبة السابعة والتاسعة على التوالي، مما يؤكد قدرة الشركة على المنافسة وبقوة.

قائمة أكثر عشر هواتف ذكية مبيعًا لشهر مايو كانت كالتالي:

  1. الايفون 5s من Apple
  2. Galaxy S5 من Samsung
  3. Galaxy S4 من Samsung
  4. Galaxy Note 3 من Samsung
  5. الايفون 5c من Apple
  6. الايفون 4s من Apple
  7. MI3 من Xiaomi
  8. Galaxy S4 mini من Samsung
  9. Hongmi Redrice من Samsung
  10. Galaxy Grand 2 من Samsung

iPhone 4

قدرة الايفون 4s الذي أطلق في أكتوبر عام 2011 على أن يدخل قائمة أكثر عشرة هواتف ذكية مبيعًا لشهر مايو من عام 2014 لا يمكن التعبير عنها إلّا بالشيء الخرافي، وهو دليل على استمرارية Apple في تقديم هواتف ذات جودة عالية.

بالنسبة لقائمة أكثر 20 هاتف مبيعًا، إحصاءات Counterpoint تبيّن أنها مليئة بهواتف Sony وMotorola وHuawei وLG، وتتوقع الشركة أن ترى Nokia تدخل إلى قائمة أكثر الهواتف مبيعًا نظرًا أن هاتفها Nokia X يحقق مبيعات عالية بتدرّج نمو ممتاز.

تعليق واحد

  1. لا أصدق بأن مبيعات جلكسى s5 إحتلت مركز الثانى و تقارير أخرى تقول بأن مبيعات s5 أضعف من مبيعات جلكسي s4.بسبب تصمیمها الفاشل !!!!
    اما بالنسبة لشركة الصينية xiomi ، نعم مبیعاتها قویة جداً ولكن فى الصين فقط !!!!!!
    بالنسبة لشركات أخرى SONY – LG- MOTOROLLA -و htc أنا شخصياً سعيد من أجلهم و أتمنى أن يتقدمو أكثر و أكثر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *