الرئيسية » iOS » Apple تملك أكثر من ثلث السوق الأمريكي للهواتف الذكية

Apple تملك أكثر من ثلث السوق الأمريكي للهواتف الذكية

إذن، مرّ على الايفون 5 ما يقارب العشرة أشهر حتى الآن، أي أن مبيعاتها لآن في أقل لحظاته، كما أن المنافسين قد أطلقوا العديد من الأجهزة، كالـ Galaxy S4 والـ HTC One والـ Xperia Z والـ Lumia 925 وغيرها الكثير، وبالطبع، كل من هذه الأجهزة له الفئة المعينة والمنطقة المعينة من المحبين.

عندما نتكلم عن مبيعات الايفون من Apple في العالم كله، سنجد أن المبيعات ترتفع، لكن الأنظمة المنافسة والأجهزة العديدة استطاعت خفض نسب استحواذ الجهاز من السوق، وعند التكلم على منطقة معينة، كبعض دور أوروبا، سنجد أن مبيعات ونسب استحواذ الايفون من السوق في انخفاض مستمر، أما عندما نتكلم عن الموقع الأم الخاص بشركة Apple، الولايات المتحدة، سنجد أن Apple مازالت الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية وبفرق كبير عن أي شركة أخرى!

US iPhone Share

في إحصائيات شركة comScore الأخيرة، يتبين معنا أن مبيعات Apple للهواتف الذكية (الايفون فقط) زادت بنسبة 0.3%، فالآن هي 39.2%، أما شركة Samsung، زادت بنسب تضاعف نسب زيادة شركة Apple بما يقارت ست مرات، فلقد لاحظت الفترة الأخيرة لـ Samsung زيادة في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 1.7%، فالآن أصبحت تملك 23% من السوق. أما شركة HTC وMotorola وLG تعاني من انخفاض في المبيعات، فهم لديهم حصة 8.7% و7.8% و6.7% على التوالي.

النسبة الكبيرة لمبيعات Samsung بالطبع سببها الرئيسي هو إطلاق الشركة لجهاز الـ Galaxy S4، ففي الشهر الأول فقط لهذا الجهاز، استطاعت الشركة بيع 10 مليون نسخة منه.

iOS Market Share (2)

عند مقارنة نظام الـ iOS من Apple بنظام الـ Android من Google، سنجد أن الأخير يتفوق بفارق كبير، فهو يملك نسبة حصة استحواذ تفوق نصف جميع الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، أما عن نظام iOS، فهو حتى الآن يملك نسبة 39.2. بالنسبة لنظام شركة BlackBerry والـ Windows Phone والـ Symbian، فهم يعانون من انخفاض، وحتى الآن هم يملكون حصص 4.8% و3.0% و0.4% على التوالي.

من أهم أسباب الانتشار الكبير لأجهزة الأندرويد هو أنه متبنّى من العديد من الشركات، أهمها Samsung وHTC وLG وSony وHuawei والمئات الأخرى، وهذا بالطبع يجعل انتشاره الكبير أمر مفهوم، لكن الغريب هو أن نظام Microsoft الـ Windows Phone لم يستطع الحصول على تزايد في حصة الاستحواذ، بالرغم من أن الشركة أمريكية الأصل، والأغرب من ذلك هو أن السوق الأوروبي استطاع تقبل هذا النظام الجديد بسرعة، والآن هو ينافس على المراتب الأولى من حصص الاستحواذ!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *