الرئيسية » Apple » الـ MacBook سيحمل شاشات لمس في الكيبورد؟

الـ MacBook سيحمل شاشات لمس في الكيبورد؟

بالرغم من أن شركة Apple لا تطلق منتجات ثورية جديدة بكثرة، إلّا أن منتجاتها بأجيالها المتتالية تستطيع إحداث ثورة تكنولوجية على مختلف المقاييس، ويبدو أن الثورة المقبلة في أجهزة الـ MacBook ستكون أن تحمل شاشات لمس، في في الشاشة الرئيسية، ولكن في الكيبورد!

MacBook Keyboard

في تقنية جديدة حصلت عليها Apple براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، توضّح أن شركة Apple قامت باختبار لوح كيبورد ذو شاشة لمس على أجهزة الـ MacBook Air، هذا وفقًا لآخر تقارير AppleInsider.

التقنية التي ابتكرتها Apple تأخذ بعض الأفكار من منتج Optimus Maximus، الفكرة بالأساس هي عبارة عن كيبورد يحمل خلف أزراره شاشات قابلة لعرض الأحرف والأيقونات والصور التي تتناسب لكل تطبيق وكل جزء من النظام، وفوق هذه الشاشة يوجد لوح لمس يمكّن من التفاعل أكثر مع الزر.

الطريقة التي بنت عليها التقنية تختلف عمّا فعلته الشركة الروسية Art. Lebedev في عام 2007، فشركة Apple قامت بإضافة عدد من الطبقات إلى أزرار الكيبورد، وهذا يمكّن الزر من القيام بوظائف مختلفة، ويمكّن المستخدم من إدخال أوامر أخرى عبر الإيماءات متعدّدة اللمس.

إضافة إلى الشاشة ولوح اللمس، الكيبورد سيكون قادر على تحديد شدّة الضغط التي يدخل بها المستخدم الأحرف والأوامر، وبهذا، قد تستطيع Apple أن تستبدل الماوس والكيبورد بلوح كيبورد ذكي واحد.

لتوضيح فكرة استبدال الماوس بالكيوبرد الذكي الذي يعمل باللمس، قد يتمكّن المستخدم من قلب صفحات عبر إيماءات السحب على الزر، يمكن تخيّل الفكرة بأن يكون لوح اللمس المخصّص لتحريك الماوس موجود بداخل إحدى أزرار الكيبورد.

يجدر الذكر أن الكيبورد إما سيكون قابل للضغط، بمعنى أن يكون كالكيبورد العادي، أو أن يملك أجهزة اهتزاز تعطي للمستخدم ردّة فعل تخبره فيها أنه قد قام بالضغط على الزر، وبذلك، إحدى الخصائص المميّزة للكيبورد العادي ستكون موجودة في الكيبورد الذكي الجديد.

ما رأيك بهذا الكيبورد الجديد والذي قد نراه في أجهزة الـ MacBook المستقبلية؟ هل تعتقد أن التقنية ستكون ثورة على أجهزة الكيبورد؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *