الرئيسية » Apple » تحديث للايفون 5s يحسن أداء Touch ID [قريبا]

تحديث للايفون 5s يحسن أداء Touch ID [قريبا]

تجهّز Apple حاليًا تحديث جديد مخصّص لجهاز الايفون 5s يركّز على تحسين أداء حسّاس البصمة Touch ID الخاص به، وذلك لإصلاح مشكلة نسيان النظام لبيانات البصمة عند بعض المستخدمين، التحديث الخاص بالإصلاح قد يأتي بداخل نظام iOS 7.1 أو على هيئة نظام منفصل مخصّص للايفون 5s، أي iOS 7.0.7 أو iOS 7.1.1.

iPhone 5s Touch ID Authentication

التفاصيل التي سرّبت بخصوص التحديث الجديد حصل عليها موقع AppleInsider، ووفقًا له، Apple علمت أساس مشكلة نسيان النظام لبيانات البصمة، وحاليًا يتم تطوير إصلاح للمشكلة سيتم إطلاقه قريبًا لجميع المستخدمين.

حتّى بعد إطلاق الايفون 5s بحساس بصمة Touch ID، استمرت Apple في العمل مع فريق شركة AuthenTec الذي كان أساس هذا الحسّاس، وذلك لتحسين نظام التعرّف على البصمات والتمييز بينها، وقريبًا، جميع ما توصلت إليه Apple من تحسينات على كلا الأداء والكفاءة سيتم إيصاله للمستخدمين في تحديث، قد يكون مع iOS 7.1، أي بعد أسبوعين تقريبًا.

حسّاس وتقنية Touch ID في الايفون 5s هي تقنية استشعار والتعرف على البصمات الأسهل استخدامًا بين جميع ما عُرف عن هذه التقنية في جميع الأجهزة، خصوصًا في عالم الهواتف الذكية، حيث أن جميع الشركات الأخرى التي تمكّنت من وضع حسّاس بصمة كانت تضع حسّاسًا يعتمد على السحب، أي أنه يتطلب سرعة واتجاه محدّدان.

الأسلوب الذي اتبعته Apple في التوصل إلى تقنية Touch ID كان أبسط وأنجح وأفضل من جميع الأساليب الأخرى، حيث أنها وضعت حسّاس 88 بكسل بـ 88 بكسل في زر الهوم يشكّل كثافة بكسلات حسّاسة 500 بكسل لكل إنش، هذا الحسّاس يقوم باستشعار بصمة المستخدم، البيانات التي يحفظها الحساس تذهب إلى المنطقة الآمنة في معالج A7 بحيث يتم تشفيرها بأسلوب لا يمكن استرجاعه من أي شخص ولو كان مطوّرين Apple.

محاولات Apple المقبلة التي ستجعل حسّاس Touch ID الأفضل أفضل، لن تمكّن الشركة من جعل الحسّاس يعمل في الظروف التي لا يستطيع العمل بها، كفي الحالات التي يكون الحساس مكسورًا أو معطلًا، أو في الحالات التي تكون بها بصمة الأصبع مشوّهة أو مبلولة أو مغطاء بالماء، فهذه الحالات يتم إصلاحها بتغيير القطع وليس تحديث النظام.

هل عانيت سابقًا من مثل هذه المشاكل مع حساس Touch ID؟ شاركنا برأيك وتجربتك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. نعم عاني هذه المشاكل خاصة في المتجر

  2. أنا الحمدلله الحساس شغال معي 100% وبدون مشاكل نهائياً.
    وفعلاً لاحظت ان الاصبع لو كان مبلل الحساس لايتعرف على البصمة

  3. فاشل مرة بطي لايستجيب بالشكل المطلوب

    لويشيلو الخاصيه لانها فاشله وبطيئه جداً

    وشكراً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *