الرئيسية » iOS » أكواد في iOS 7.1 تؤكد حصول الايباد على Touch ID

أكواد في iOS 7.1 تؤكد حصول الايباد على Touch ID

من المزايا الكبيرة المنتظرة في الأجيال المقبلة من أجهزة الايباد، ميّزة وحسّاس Touch ID، هذه الميّزة قد نراها بشكل أكبر مما رأيناه أول مرة مع الايفون 5s، حيث أن استخداماتها مع الشاشة الأكبر والنظام الأوسع يمكن أن ينقل فوائدها إلى مستويات جديدة كليًا.

iPhone 5s Touch ID

علمنا سابقًا من شائعات غير موثوقة تمامًا، أن أجهزة الايباد ستحصل على حسّاس Touch ID في عام 2014، ولكن، يبدو أن Apple من نفسها أصبحت تلمح لهذه الميّزة مع بعض الأكواد الداخلية في نظام iOS 7.1، فهذا النظام يدعم الشائعات لدرجة أنه يؤكدها بدرجة عالية!

بحث المطوّر UNiCORN في بعض ملفّات نظام iOS 7.1، وعندما وصل إلى الملفّات المتعلّقة بالحسّاسات الحيوية، رأى أن هنالك أجهزة جديد أُضيفت إلى القائمة التي يجب أن يدعمها حسّاس Touch ID، فسابقًا أكواد ملف BiometricKit كانت تدعم جهاز واحد معرّف برقم “1”، وهو الايفون، ولكن مع iOS 7.1، أصبح الملف يدعم جهازًا جديدًا معرّف برقم “2”، وعلى ما يبدو، هذا يشير الرقم التعريفي يشير إلى الايباد.

الشائعات السابقة التي أشارت إلى تواجد حسّاس Touch ID في الأجيال المقبلة من الايباد، ذكرت أيضًا أن الجهازان سيحملان معالج A8 والذي سيكون من تصنيع إحدى الشركات التايوانيّة، كما أنهما قد يحصلا على كاميرا مطوّرة وذات تقنيات أعلى، وذلك بالإضافة إلى أن تسمية الجيل الثاني من الايباد Air قد تكون الايباد Air 2.

شركة Apple حديثًا صرّحت أنها مهتمة جدًا بجانب المشتريّات عبر الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى أن تيم كوك قال أن شركته يجب أن تركّز أكثر على مجال المؤسسات والتعليم، برأيك كيف يمكن الاستفادة من حسّاس Touch ID في مثل هذه المجالات؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. بس من المعلوم انه كل مجموعة اجهزة جديدة تاتي بنظام جديد يعني مثلا الايفون5s أتى باصدار iOS7 والايفون القادم 6 سيأتي بأصدار iOS8
    فشلون ايباد راح يصدر جديد وبالاصدار 7.1 !

    • الايباد Air والايباد ميني المقبلان لن يعملا بنظام iOS 7، بل بـ iOS 8، وهذا حتمي، أما التسريبات فهي تشير إلى أن Apple منذ الآن على تطوّر حسّاس Touch ID ليدعم الايباد.

  2. أعتقد أن سياسة أبل أن تضع ميزة جديد للأيفون s ثم تجعل هذا ميزة على جميع أجهزة القادمة مثل ميزة البصمة في الوقت الحالي الميزة حصريا للأيفون 5s في الأجهزة القادمة سيحمل جميعها ميزة البصمة و حتى سيري كانت حصريا للأيفون 4s ثم جاء أجهزة على جميع أجهزة بعدها

  3. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    اكيد حساس واصدار جديد ios 8 استمري يا ابل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *