الرئيسية » Apple » Apple تدمج تقنية Touch ID بشاشات اللمس

Apple تدمج تقنية Touch ID بشاشات اللمس

في براءات اختراع جديدة استطاعت Apple تسجيلها مؤخرًا، يتوضّح عدّة أفكار واستخدامات جديدة استطاعت Apple الوصول إليها باستخدام تكنولوجيّات استشعار البصمات التي رأيناها في الايفون 5s، من هذه الابتكارات أنها تدمج التقنية بداخل شاشات اللمس، وإمكانية استخدام زر الهوم كمفتاح للتحكم بالجهاز.

iPhone 5s Touch ID Authentication

تم تسجيل براءة الاختراع هذه في شهر مايو الخامس الماضي، واليوم تم نشرها من قبل الـ WIPO، وهي تمثّل زر الهوم الذي يحمل تقنية Touch ID والذي بالطبع رأيناه في الايفون 5s، بالإضافة إلى شاشة اللمس التي تحمل خلفها طبقة استشعار اللمس وتحديد الأصابع.

بالنسبة لتقنية Touch ID المبنية بداخل شاشات اللمس، هي ليست جديدة على شركة Apple، فلقد رأيناها سابقًا في عدّة براءات اختراع أخرى، ولكن براءة الاختراع الجديدة تتعمّق في الاستخدامات التي يمكن أن نراها من هذه التقنيات.

من الاستخدامات بالنسبة لشاشة اللمس القادرة على تحديد البصمات، أن يمنع النظام أي شخص غير مصرّح له من الدخول إلى تطبيق كالهاتف أو البريد أو الرسائل أو الصور. ويمكن أيضًا استخدام التقنية في التطبيقات، فعلى سبيل المثال، بعض التطبيقات – كالعزف على البيانو – تتطلب استخدام أصبع معيّن وليس أي أصبع.

وبالطبع، هذه التقنية ستساعد الشركة في تطوير أساليب التعامل مع تطبيقات الشراء والبيع وتحويل الأموال.

بالنسبة لتقنية جعل زر الهوم ذو تقنية Touch ID كمفتاح للتحكّم بالجهاز، فهذه التقنية ستجدها شبيهة بما نراه في أجهزة الـ BlackBerry القديمة، ولكن الفرق هو أنها لن تعمل إلّا على أصابع محدّدة.

ذكرت Apple أن هذه التقنية تساعد في استخدام زر الهوم للقيام بإيماءات التدوير والتكبير والتنقّل، أي بشكل مشابه لزر أجهزة الـ BlackBerry الشهير.

ما رأيك بتقنية Touch ID المبنية بشاشات اللمس، وأسلوب استخدام زر الهوم للتحكم في الجهاز؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. علاء الصايدي

    بشارة خير انشاء الله وشكراً لكم على هذة الاخبار الرائعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *