الرئيسية » Apple » دقّة اللمس في الايفون 5s أعلى من الـ Galaxy S3

دقّة اللمس في الايفون 5s أعلى من الـ Galaxy S3

في الأيام القليلة الماضية انتشرت اخبار وتقارير عدّة تقول أن دقّة اللمس في شاشة الـ Samsung Galaxy S3 الذي أُطلق في سنة 2012 أعلى من دقة اللمس في كلا الايفون 5s والايفون 5c. فلقد قامت شركة OptoFidelity باختبارات بدقّة الروبوت لمعرفة أي الشاشات أدق، والنتيجة كانت لصالح الـ Galaxy S3، لكن الاختبار نسي أمر مهم جدًا وهو زاوية اللمس.

Touching iPhone

في اختبار OptoFidelity – هذا الفيديو يوضح كيفية عمل الاختبار – تم تجهيز روبوت دقيق يقوم بلمس الشاشة، وفي تواصل بين الجهاز والروبوت، يتم التعرف ما إن استطاع الجهاز تحديد نفس النقطة بدقة أم لا، إن كان الفرق بين نقطة لمس الروبوت ونقطة تحديد الجهاز للمسة لا يتجاوز 1 ميليمتر، فإذن هذا يعتبر جهاز ذو دقّة عالية في اللمس.

شاشة الـ Galaxy S3 تقوم بتحديد نفس نقاط الروبوت بدقّة كبيرة في كل الشاشة ما عدا الأطراف، أما شاشة الايفون 5s والايفون 5c، فلم يتم تحديد سوى نسبة صغيرة من النقاط الصحيحة، فإن حصل الـ Galaxy S3 على نتيجة 9 من 10 في هذا الاختبار، لن يأخذ الايفون 5s سوى 4 من 10.

تحليلات OptoFidelity تقول أن العطل والسوء الكبير في شاشة الايفون تجعل المستخدم غير قادر على إدخال حرف الـ Q أو P بسهولة، ولكن هذا ليس الحال، قد يكون بالنسبة للروبوت، ولكن ليس المستخدم.

الاختبار تجاهل عدّة عوامل أساسية في اللمس، وهي مهمة بالأخص على الأجهزة ذات شاشة صغيرة، العوامل هي:

  • معايرة النظام حجم الأصباع الكبير مقارنة بالنقطة التي يقوم بتحديدها
  • معايرة النظام زاوية اللمس
  • معايرة النظام جزء الأصباع ذو قوّة اللمس الأكبر

هذه العوامل موجودة في أساس نظام iOS، وهي تحسّن دقّة اللمس كثيرًا، وهذا يظهر بشدّة مع الكيبورد، فهو دقيق جدًا بالرغم من صغر حجم الشاشة. ولإثبات صحّة هذه العوامل، يمكنك الإمساك بجهاز الايفون بالمقلوب، وحاول الطباعة على الكيبورد، ستجد في ذلك صعوبة – بغض النظر على التأخر في تحديد الحروف -، السبب في ذلك هو أن نظام iOS تم تصميمه على أن يأخذ درجات اللمس بالنسبة لزاوية نظر المستخدم.

[عبر MacRumors]

4 تعليقات

  1. مادري ويش اقول بس ما تحسوا ان Galaxy S3 قديم بعض الشي لمقارنته بالايفون 5s لان نزل الايفون 5 بعد صدور Galaxy s3 بشهور وبعده نزل Galaxy s4 واللي هوه احق بالمقارنه مع الايفون 5s

  2. تفوق اس 3

    على الايفونات من الجيل هذا يدل على ان ابل متاخره تقنياً عن منافسيها

    عندي ايفون الجديد للاسف فاشل جداً البطاريه ماتقعد ساعه الفور اصرف منه بكثير

    ابل مثل الشيوعيه زمان ماتغير من نهجها وفشلت في العالم!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *