الرئيسية » Apple » مصنع TSMC يبدأ إنتاج معالج A8 رباعي النوى للايفون 6

مصنع TSMC يبدأ إنتاج معالج A8 رباعي النوى للايفون 6

لسنوات، كانت أخبار تعاقد Apple مع TSMC عبارة عن شائعات غير مؤكدة، ولكن، في العام الماضي، تعاقدت Apple رسميًا مع الشركة التايوانية لتصنيع الشرائح، ويبدو أن معالج A8 هو أول ما ستقدّمه TSMC لـ Apple، فالشركة بدأت تصنيع المعالج الذي سيتم إطلاقه بجانب الايفون 6.

TSMC

في ادعاءات جديدة من Commercial Times التايواني، استطاعت شركة TSMC جذب Apple لتكون مصنّع معالجات أجهزتها المحمولة، المعالج الذي يتم تصنيعه حاليًا هو الـ A8، والمواصفات العامّة للمعالج هي أن يكون رباعي النوى وبنفس بنية الـ 64-bit التي حظيت عليها آخر منتجات Apple مع معالج A7.

هذه الشائعات غير مؤكدة، ومشكوك بها نوعًا ما، ولكن اعتمادًا على بيانات التقرير، الشركة التايوانية ستكون المصنّع المقبل لشرائح الايفون والايباد والايبود تاتش، آخذةً من Samsung هذا المنصب الذي استمر معها طيلة السنوات السبع الماضية.

في شائعات أخرى، علمنا أن التصنيع الحالي لمعالج A8 يتم بدقة 20 نانومتر، مقارنة بدقة تصنيع 28 نانومتر لمعالج A7، الشائعات أيضًا قالت أن الإنتاج النهائي والضخم للمعالج لن يبدأ حتّى أن نصبح في النصف الثاني من 2014، مما يعتبر بعيدًا عمّا تشير إليه هذه الشائعات.

جدير بالذكر أن جميع هذه الشائعات تم توقعها سابقًا، وأُضيف عليها أن Apple وبالرغم من اعتمادها على TSMC في تصنيع معالج A8، هي ستعود بالاعتماد على Samsung مع معالج A9 في عام 2015، وذلك لأن Samsung عرضت عليها إمكانية تصنيع معالجات بدقة 14 نانومتر، مما يعود بفائدة كبيرة على الجيل التاسع من الايفون.

للتوضيح، جميع أعمال التصميم والهندسة والتطوير والابتكار الخاصة بمعالجات أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش شركة Apple من يقوم بها، أما بالنسبة للتصنيع، فهذا إمّا لـ Samsung أو TSMC، بمعنى أن انتقال Apple لإحدى هاتين الشركتين – واللتان تعتبران من كبرى شركات تصنيع الشرائح – لن يؤثر على جودة المعالجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *