الرئيسية » Apple » TSMC قد تبدأ صناعة رقائق A6X في الربع الجديد

TSMC قد تبدأ صناعة رقائق A6X في الربع الجديد

بعد التقارير التي تؤكد تخلي شركة آبل عن سامسونج في تصنيع المعالجات وإنتقالها إلى الشركة التايوانية TSMC، إنتشرت العديد من التقارير والشائعات حول موعد بدء التصنيع مع المورد الجديد، ويبدو أن آبل بالفعل تحاول التخلص من سامسونج في أسرع وقت ممكن لأن الشركة التايوانية قد تبدأ بتصنيع أحدث نوع من المعالجات A6X لأجهزة آبل في الربع الأول والحالي من عام 2013.

شائعات إنتقال تحويل آبل إلى شركة TSMC ترددت كثيراً في الأشهر القليلة الماضية، ومؤخراً جائت بعض التأكيدات التي تشير إلى أن آبل بالفعل تعاقدت مع الشركة وتخلصت من سامسونج في تصنيع المعالجات، واليوم نحن مع شائعات جديدة وهي موعد بدء الشركة التايوانية في تصنيع معالج آبل A6X والذي قد يكون قي بداية العام الجديد.

يمكن أن نقول بأن خطوة آبل في إنتقال إلى مورد ومُصنع جديد للمعالجات تعد خطوة ناجحة من حيث الناحية التجارية، بالإضافة إلى أن آبل الآن سوف تنقل أجزاء تصنيعية مهمة بعيداً عن أعين الشركة الأولى المنافسة لها في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن الغريب أن تحول آبل إلى المصنع الجديد كان سريع جداً فكان من المتوقع أن يكون في غضون 18 شهر، ولكن جدية آبل أدت إلى تسريع عملية التحول إلى الشركة التايوانية ومن المتوقع أن يبدأ التنصيع في المستقبل القريب.

في البداية يجب على شركة TSMC تنصيع المعالجات الجديدة وهذه أول خطوة ينبغي القيام بها، ومن ثم عليها أن تطور القدرات الإنتاجية إلى أقصى حد حتى تكون الشركة قادرة على تلبية طلبات شركة ضخمة مثل آبل مع المعالج الجديد A6X. وقد نرى التنفيذ في المنتجات في بداية عام 2014.

أما فيما يتعلق بشركة سامسونج، فكالعادة العداوة تزداد أكثر كل يوم مع آبل، وخطوة آبل هذه تعني وبكل وضوح تأثر العلاقات التجارية بين الشركتين ولا أستبعد أن تتخلص آبل من سامسونج كلياً في تصنيع أي من أجزاء منتجاتها في المستقبل القريب، إلّا إن حدثت مفاجأة غير متوقعة وهذا بالطبع مُستبعد نظراً لإستمرار القضايا القانونية بين الشركتين

3 تعليقات

  1. اهم شيء المعالج يكون قوي وسريع 🙂

    • ابل تتطور للافضل صدقني بعد 9 سنوات بينزل ايفون 20 و ما بيكون فيه فرق بين الايفون 5 غير الشاشه سارت 130 بوصه و كاميرا سار تصويرها فور كي و شاشه قوريلا قلاس ضد التحطيم و الرصاص لووول

  2. لو سمحتم يا مدونة الديف تيم انا ابغا اعرف شئ واحد بس
    متى ينزل جيلبريك غير مقيد 6.0.1 متى انا انتظر الجيلبريك من زمان تكفون لا تحطموني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *