الرئيسية » Apple » Samsung ستتولى تصنيع معالج الايفون 6

Samsung ستتولى تصنيع معالج الايفون 6

قالت آخر الشائعات عن معالج A8 الخاص بالايفون 6 أن هذا المعالج سيكون من تصنيع شركة TSMC، بحيث يكون أول معالجات أجهزة Apple المحمولة التي تصنّع من قبل شركة Samsung، هذه الشائعات صحيحة، ولكن جزئيًا، حيث أن Samsung كذلك ستلعب دورًا مهمًا في تصنيع هذا المعالج.

A8 Chip

في آخر تقارير ZDNet الكوريّة، شركة Samsung وقّعت عقدًا مع Apple لإنتاج وتصنيع معالج A8، ولكن على غير عادتها، التصنيع سيكون في ولاية تكساس الأمريكية، ووفقًا للتقرير، التصنيع النهائي الضخم على وشك البدء.

آخر البيانات المقدّمة من كبار مسؤولي شركة Samsung تنفي الشائعات التي قيلت سابقًا عن أن الشركة تعاني من نقص في توفير معالجات A8 بحيث لا تلبّي طلبات Apple، وبناءً على هذه الأقاويل، صدرت شائعات تقول أن شركة TSMC التايوانية ستتكلّف بمهمة تصنيع المعالج.

الشائعات الخاصة بكثرة مشاكل Samsung في التصنيع تم نفيها بشكل رسمي، وعلى لسان كبار مسؤولي الشركة، هذا بالإضافة إلى تأكيده أن الشركة جاهزة تمامًا لبدء تصنيع معالج A8 في الربع الثاني من عام 2014.

من التخمينات المحتملة بخصوص تصنيع A8، من المتوقّع أن تقسّم Apple إنتاجية المعالج بين شركتي Samsung وTSMC، هذا الاحتمال متوقع بشدّة نظرًا أن هذا المعالج والذي سيتوفّر بهاتف الايفون 6 وتابليت الايباد Air المقبل سيشهد طلب عال جدًا.

جدير بالذكر أن تقارير غير مؤكدة قالت أن TSMC قد بدأت إنتاجية معالج A8، مما يشير إلى أن حصّتها في التصنيع ستكون أعلى من Samsung.

إذن، من الواضح أن Apple غير مستاءة من التعاون مع Samsung، وأن Samsung غير مستاءة من التعاون مع Apple، وأن الاعتماد على TSMC ما هو إلّا خطوة لضمان توفّير كميّات مناسبة من معالج A8… فماذا تتعاركا في المحكمة؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *