الرئيسية » Apple » Apple تحرز انتصارين على Samsung في المحكمة

Apple تحرز انتصارين على Samsung في المحكمة

قبل تلاقي Apple وSamsung في معركة رسمية في المحكمة في شهر مارس المقبل لبدء قضيّة جديدة، القاضية Lucy Koh أصدرت قراران لصالح شركة Apple يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على اتفاق التسوية التي تحاول الشركتان التوصل إليه.

القرار الأوّل هو أن القاضية أبطلت إحدى براءات اختراع شركة Samsung، والقرار الثاني هو أنها توصّلت في نتائجها المبدئية إلى أن عدد من منتجات الشركة الكوريّة الجنوبيّة تنتهك براءات اختراع منافستها Apple.

Court

في مستندات المحكمة، Locy Koh حكمت أن براءة اختراع شركة Samsung المتعلّقة بتزامن الوسائط، والتي تصف نظامًا يمكّن المستخدم من الوصول إلى وسائطهم كالأفلام والأغاني من مختلف الأماكن هي براءة اختراع باطلة، هذا ليس انتصار مباشر لـ Apple، ولكن خسارة Samsung هي انتصار جزئي لمنافستها.

الانتصار الثاني والذي يعد الانتصار الأكبر هو أن المحكمة وجدت أن منتجات الـ Android الخاصة بشركة Samsung تنتهك براءات اختراع “اقتراحات الكلمات” الخاصة بتصحيح الأخطاء الإملائية والتي تملكها شركة Apple. شركة Samsung حاولت البقاء هادئة ومتماسكة بعد هذه القرارات، ولكن المتحدّثة الرسمية باسمها قالت:

نحن خائبوا الأمل من قرار المحكمة، ونحن نتطلّع لحكم قضيّة شهر مارس، حيث نتوقّع أن المحلّفين سيوافقون على أخذ الشكاوي المتعلقة بباقي موجز الأحكام التي تم رفضها، بعين الاعتبار… نحن مازلنا واثقين أن منتجاتها لا تنتهك خصوصيّات شركة Apple، ونحن سنستمر بأخذ المقاييس الصحيحة لحماية حقوقنا الخاصة.

هذه الأحكام والقرارات صدرت في وقت غير مناسب جدًا، فـ Apple وSamsung تحاولا حاليًا التوصّل إلى اتفاق تسوية يرضي كلاهما، شركة Apple اشترطت أن يكون في جميع عقودها مع Samsung شرط عدم التقليد، وهذا قد يكون صعب التقبّل من الطرف الآخر، ولكن من يعلم، قد توافق Samsung على ذلك في هذه المرّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *