الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون 5s والايفون 5c كانت غير متوقعة

مبيعات الايفون 5s والايفون 5c كانت غير متوقعة

في بيان شركة Apple لنتائجها المالية مؤخرًا، كشفت الشركة أنها باعت 51 مليون ايفون في الربع الرابع السنوي، هذه المبيعات العالمية هي أعلى ما حقّقته Apple حتّى الآن، ولكن مبيعات كلا الايفون 5s والايفون 5c كانت غير متوقعة وعكس ما قدّرته الشركة، حيث أن الـ 5s فاق التوقعات، والـ 5c كان أقل من المتوقع.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

شركة Apple لم تصرّح بالمبيعات بدقّة لكل نسخة من نسخ الايفون، ولكن الشركة قالت أن الايفون 5c مثّل حصّة صغيرة من مبيعات الايفون، وهذا كان عكس ما توقّعته الشركة.

تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple قال أن نمو مبيعات الايفون في أمريكا الشمالية لم تكن كبيرة جدًا بقدر توقعات Apple، هذا مقارنة بأماكن أخرى. مبيعات الايفون 5s كانت مرتفعة جدًا، وفاقت تقديرات الشركة، فهي أُجبرت على إنتاج كميّات أكبر ممّا توقعت بعد إطلاق الايفون في الأسواق لتلاحق الطلب العالي على الجهاز، كذلك هي واجهت مشاكل أخرى تتعلّق بكميّات كل نسخة ولون من جهاز الايفون 5s.

معظم الربع السنوي الرابع بالنسبة لشركة Apple كان متعلّق بتسوية كميّات الايفون 5s، والتي لم يستوعبها مصنّعي الشركة، فالجهاز دام لأشهر عدّة تحت تأخّر في الشحن والتسليم.

دراسة CIRP السابقة قالت أن منتج الايفون 5s حصل تقريبًا على ثلثي مبيعات الايفون، وأن باقي نسخ الايفون (وهي الايفون 5c والايفون 4s والايفون 4) مثّلت الثلث الباقي من مبيعات المنتج، هذا يشير إلى أن مبيعات الايفون 5s كانت ما بين 33 و35 مليون نسخة، بينما الايفون 5c حقق ما بين 12 إلى 13 مليون نسخة.

من الواضح أن خطوة الايفون 5c في الوقت الحالي غير ناجحة، فلو استمرت Apple ببيع الايفون 5 لكانت مبيعاتها أعلى، ولكن من يعلم بماذا تخطّط له Apple قريبًا، فالشركة تعتبر فئة الـ c فئة مختلفة تمامًا عن نسخة الـ s الأساسية، أي لا حاجة لحصرها في مدى معيّن من المواصفات والتقنيات.

تعليق واحد

  1. المهم انه في مبيعات iphone 5s نعرف بالضبط سعره
    iphone 5c فاشل هو اصلا في المواصفات هههههههههه و مابيهمني اعرف مبيعات بتسوا شو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *