الرئيسية » cydia » عاجل: فايروس خطير في أجهزة الايفون والايباد ذات الجيلبريك!

عاجل: فايروس خطير في أجهزة الايفون والايباد ذات الجيلبريك!

مشاكل أمنية كبيرة جدًا تواجه مستخدمي الأجهزة ذات الجيلبريك، فلقد أعلن الهاكر والباحث الأمني ستيفان إسّر المعروف باسم i0n1c أن هنالك فايروس يسمى بـ Unflod Baby Panda موجود على بعض أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي عليها جيلبريك، هذا الفايروس يقوم بإرسال بيانات حسابات الـ Apple ID لسيرفرات موجودة في الصين.

Hack

الفايروس هو عبارة عن برمجيّات خبيثة تكمن داخل ملفّات نظام الـ iOS ذو الجيلبريك، البرمجيّات موجودة في ملف اسمه Unflod.dylib، وهو يقوم بجمع بيانات عن جميع العمليّات التي يقوم بها جهاز الـ iOS المثبّت عليه الجيلبريك، كما أنه يقوم بسحب معلومات من شبكة الـ SSL المستعملة.

بشكل رئيسي، الفايروس يحاول سرقة بيانات الـ Apple ID (البريد الإلكتروني والباسوورد المستخدمان في تفعيل الجهاز وتحميل التطبيقات عليه)، البيانات المسروقة يتم إرسالها كنصّ إلى جهات صينية غير معروفة حتّى الآن.

من غير المعروف كيف يصل هذا الفايروس إلى الأجهزة ذات الجيلبريك، ولكن التوقعات الحالية تقول أن الفايروس يصل للأجهزة من خلال السورسات الصينية وغير الموثوقة التي يستعملها البعض لتثبيت الأدوات المكرّكة.

لمعرفة ما إن كان جهازك عليه الفايروس، قم بتثبيت أداة iFile، وتوجّه إلى المسار Library ثم MobileSubstrate ثم DynamicLibraries، وانظر ما إن كان هنالك ملفّ يسمّى بـ Unflod.dylib، إن تواجد الملف، قم بإزالته فورًا، ولكن اعلم تمامًا أنه قام بانتهاك خصوصيّتك لأسباب غير معروفة.

الهاكر Winocm لا يعتقد أن إزالة ملف Unflod.dylib حلّ كاف، فهو يرى أن الحل الوحيد والأكثر أمنًا لحل هذه المشكلة الخطيرة، هي عبر القيام بعمليّة ريستور كاملة، أي التحديث لنظام iOS 7.1 (للأجهزة الحديثة) وخسارة الجيلبريك.

نتمنّى من الجميع اتباع الأسلوب الأصح والقيام بعمليّة Resotre، ففي النهاية خسارة الجيلبريك ستعيد إلك خصوصيّتك، وكذلك نتمنّى مشاركة المعلومة مع أقاربك وأصدقائك.

18 تعليق

  1. WTF what my gana do right now !! is it real or just apple want us the update to IOS7.1 ???

  2. عبد الرحيم الجزائري

    الحمد لله !! انا بامان !! لا يوجد عندي هذا الملف الخبيث !! و لكن كيف احمي نفسي منه ؟؟؟! رجاء اخبروني فالوقاية خير من العلاج !!!

  3. الحمد الله ماعندي

  4. الملف غير موجود

  5. هل هناك بديل عن ifile حيث انه غير مجانى ؟؟

  6. يمكن استخدام برنامج semi restore اذا كنت مصاب بالفايروس وتأكد من تنزيل السورسات الموثوقه وابتعد عن استخدام الادوات المكركه

  7. الحمد لله ماعندي جيلبريك

  8. عندي ملف اسمو
    Umino.dylib

    مو نفس الاسم اللي فوق !

  9. انا ضد الجيلبريك

  10. اضغط var وبعدين / وراح تلاقي ليبراري بنفس الصفحه ادخل عليها وراح تحصل الموبايل سبسترات

  11. mobilesubstrate فى الاساس لا يوجد ملف بهذا الاسم

  12. أنا أتبعت الخطوه الأولى Library ولكن لم أجد الملف الذي بعده وهو MobileSubstrate هل يعني أني خالي من الأصابه بالفايرس !!!!!!!!!!!!!

  13. متى سوف يكون متوفر جلبريك ios7.1

  14. مثل ماقلنا سابقا الجليبريك مدعوم من شركه ابل و هؤلاء موظفين تحت الشركه وبعد ماشافو كثره التكريك اخترعو فكره التجسس الصيني مو الايفون بحد ذاته مراقب وبستطاعتهم اخذ المعلومات من جهازك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *