الرئيسية » Apple » Apple تحصل على موافقة على 20 براءة اختراع ستزعج Samsung

Apple تحصل على موافقة على 20 براءة اختراع ستزعج Samsung

حقّقت شركة Apple اليوم نجاح كبير جدًا بالنسبة لها على Samsung، حيث أن المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO وافق على جميع براءات الاختراع المسجلّة باسم ستيف جوبز والتي يبلغ عددها 20 براءة اختراع.

Apple logo

عدد من براءات اختراع Apple كبراءات اختراع شاشة اللمس وواجهات مستخدم الأجهزة المحمولة كانت على وشك أن ترفض بسبب إضافة اسم ستيف جوبز كجزء من ضمن قائمة مخترعيها – هو ليس كذلك -، رفض براءات الاختراع هذه يسمح للشركات المنافسة أن تقلّد بلا أن تعاقب، ولكن هذا لم يحصل، فلقد تم الموافقة عليها جميعًا.

في الأشهر الماضية كانت براءات الاختراع التي تحمل اسم ستيف جوبز تحت إعادة النظر، فمن المشكوك جدًا أن يكون ستيف جوبز من ضمن مخترعي براءات الاختراع هذه بالفعل، ولكن اعتبرت براءات الاختراع هذه صالحة مرّة أخرى، وهذا سيزعج Samsung.

وفقًا لـ Foss Patents:

في هذه اللحظة، أصبحت براءات اختراع ستيف جوبز أقوى مما كانت عليه قبلما شكّك بها مجهولين (على الأرجح Samsung وGoogle). في الرابع من سبتمبر من عام 2013، المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية أطلق قرار تأكيد صلاحية جميع الـ 20 براءة اختراع بعد فترة إعادة النظر…

على شركة Samsung الآن أن تفكّر كثيرًا للخروج من مصيبة حقيقيّة، حيث أن براءات الاختراع التي تم الموافقة عليها كانت من ضمن براءات الاختراع التي حاولت Samsung أن تستخدمها لتجنّب حظر استيراد أجهزتها إلى الولايات المتحدة، أي الحظر الذي وافق عليه الرئيس الأمريكي.

جدير بالذكر أن Samsung حاولت أكثر من مرّة التشكيك ببراءات اختراع Apple، ولكن بعد إعادة النظر تم الموافقة عليها، وبمجرّد ما يتم الموافقة عليها تصبح براءة الاختراع هذه أقوى، هذا لأن درجة الاعتماد عليها في قرارات المحكمة تصبح أكبر.

تعليق واحد

  1. والله طفشة نبي الجيلبريك انا طفشة لدرجة اني كتبت في الابستور اليوم cydia

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *