الرئيسية » Apple » Pantech تسبق Apple بإطلاق هاتف ذكي بمستشعر للبصمات

Pantech تسبق Apple بإطلاق هاتف ذكي بمستشعر للبصمات

منذ أن ظهرت شائعات الايفون 5S تردد كثيرًا على ان الجهاز سيحمل مستشعر للبصمات، وبالتالي سيكون الايفون 5S هو أول هاتف ذكي يأتي بمثل هذه الميزة، لكن هذا ليس صحيح.

Pantech VEGA LTE A

كثيرة هي التقارير التي تحدثت عن قدوم الايفون 5S بمستشعر للبصمات، ويتوقع الكثير ان تكون الميزة متوفرة لأول مرة، وقد يكون هناك منافسة من شركة LG التي تخطط لإطلاق الهاتف الذكي G2 والذي قد يأتي بعد فترة من اطلاق Apple لجهازها، ولكن المفاجئة كانت من شركة Pantech

اعلنت للتو شركة Pantech التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية عن هاتفها الذكي الجديد “Pantech Vega LTE-A” والذي يأتي بمميزات مثيرة للإهتمام مع تصميم أنيق بالإضافة إلى دعم شبكات الـ LTE، ولكن ليس هذا هو المهم بل أنه يأتي مع ماسح للبصمات على الجزء الخلفي للجهاز.

ندعونا نُطلعكم قليلًا عن مميزات هذا الهاتف الذكي والذي تجاوز وسبق الايفون 5S من حيث توفر مستشعر للبصمات لأول مرة في هاتف ذكي، وهذا جاء بشكل مفاجئ وغير متوقع.

Vega LTE-A يأتي مع شاشة 5.5 بوصة بوضوح 1080P، ومعالح رباعي النواة بتردد 2.3، و 2GB من ذاكرة الوصول العشوائي الـ RAM، ويحوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، ومساحة تخزين داخلي 16GB أو 32GB، ويملك بطارية سريعة الشحن تحتاج فقط لـ 94 دقيقة لإتمام الشحن بشكل كامل.

المميزات تبدو معقولة نوعًا ما على هاتف ذكي جديد يحمل ميزة مستشعر البصمات لأول مرة، والتي تتوفر على شكل لوحة لمس صغيرة على الغطاء الخلفي تحوي على مستشعر للبصمات، بحيث تُوفر إمكانية عمل مسح لطرف الإصبع لفتح الهاتف.

بالنسبة لي هذا ليس بالمفاجئة، دائمًا تحاول الشركات إقتباس اي فكرة تحوم بالأفق مهما كانت، وبإعتقادي الشخصي لن تعمل هذه الميزة كما هو مطلوب أو حتى لن تكون مفيدة بالنسبة للبعض.

مع Apple قد يختلف الوضع، فنتوقع ان يكون مستشعر البصمات أكثر إبتكارًا وبنفس الوقت اكثر أهمية بالنسبة للمُستخدم، ولن تقتصر مهمة مستشعر البصمات على فتح الآيفون بل ايضًا وظائف اخرى لن تكون الا من شركة التفاحة المقضومة.

ما رأيك بهذا الهاتف الذكي؟ وهل تعتقد أن ميزة “ماسح للبصمات” مهمة بالنسبة لك؟

[عبر Cult of Android]

10 تعليقات

  1. هههههههههههه يعني بتقول ان الشركة اقتبست ميزة من ميزات الايفون اللي الى الآن مو موجودة في الايفون؟ عجيب أمركم ياقوم التفاحة.

  2. عزيزي موتورولا قدمتها منذ سنوات!

  3. فين الكومنت بتاعى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. المفروض كالعادة! يكون العنوان “Pantech تنسخ ميزة البصمة -الإبتكار القاتل- من شركة Apple العريقة”

    عموماً كل عام وأنتم بخير..
    في عام 2011 اعلن عن الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد “موتورولا اتريكس 4G” اول هاتف ذكي بميزة البصمة!

    سبحان مغير الاحوال
    ابل اصبحت في اخر الركب! ولا تستطيع حتى ان تجاري السوق.. 🙂

  5. انتظــــــــــــر ايفون 5اس او حتي ايفون 6 لميزة البصمة ولا Pantech
    الاخ iMosa3da و زوار المدونة يا ريت تفيدوني اريد شراء ماك بس ما عارف Macbook Air أو Macbook Pro
    وشكرا لكم جميعا

  6. ايضا LG نزلت جوال بالبصمة من الخلف تحت الكامير وهو LG G2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *