الرئيسية » appstore » تطبيق Vine يصبح التطبيق المجاني رقم واحد في المتجر الأمريكي

تطبيق Vine يصبح التطبيق المجاني رقم واحد في المتجر الأمريكي

خدمة التويتر الجديدة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، Vine هو الآن التطبيق المجاني الأكثر تحميلًا، الأعلى، ورقم واحد في متجر تطبيقات نظام الـ iOS. التطبيق أطلق في أوائل سنة 2013، أي قبل ما يقارب أربعة أشهر من الآن.

Vine App logo

تطبيق Vine كان جيد نظرًا أن التويتر عرفت بتطبيقاتها السيئة، وعرف هذا التطبيق أنه كان الأفضل من بين جميع فئات تطبيقات التواصل الاجتماعي، وكان التطبيق الأول لعدة مرات. وبعد إطلاق التطبيق بحوالي شهرين ونصف الشهر، التطبيق أصبح يظهر في قائمة أبل لأفضل التطبيقات المجانية على المتجر الأمريكي.

التطبيق أصبح الرقم 1 في الأمس، وهذا بالفعل كان غريبًا فلم يكن متوقعًا من أي شخص، وبهذه المناسبة، قال مؤسس التطبيق، رس يوسوبوف “أهلًا يا أصحاب، أتتذكرون تلك المرة عندما صنعنا التطبيق رقم 1 في متجر التطبيقات في العالم؟…

في الحقيقة، التطبيق ليس الأفضل في العالم، فهو الأفضل في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، لكن يبدو أن فرحة رس يوسوبوف أعمت عقله وما يقوله.

من المميز في هذا التطبيق أنه لم يحظ بإعلام كبير حول نشر ما يفعله، حتى أن الاهتمام به على التويتر لم يكن كبيرًا جدًا، وإضافة لذلك، التطبيق يحد المستخدمين على تسجيل مقاطع ذات طول 6 ثواني فقط، وهو أقل بكثير من تطبيقات مشاركة مقاطع الفيديو الأخرى كالـ Keek على سبيل المثال.

بعد هذا النجاح، يتوقع أن يتم تطوير التطبيق على نسخة الأندرويد، وهذا سيزيد الخدمة انتشارًا ونجاحًا، خاصة أن متجر Google Play يعتبر واحدًا من أكثر المتاجر ثروتة وغناءً!

بالرغم من أن التطبيق حاليًا هو ذو المرتبة الأولى في متجر التطبيقات في أمريكا، إلّا أنه ذو المرتبة فوق الـ 100 في متاجر أخرى، كما أنه ذو المرتبة فوق الـ 60 في متجر المملكة المتحدة، وهذا يعني أن نجاح التطبيق مازال أمامه الكثير.

برأيك، هل يستحق تطبيق Vine هذه المرتبة والأفضلية؟ برأيي الشخصي، لا! شاركنتا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. إن تحديد ٦ ثواني لا يعني إن البرنامج سيئ وأن keek أفضل لإنه يعطي وقت أكثر…

    مثلا

    تويتر الذي يجبرك أن لا تتجاوز ١٤٠ حرف فقط هو بالتأكيد من أقوى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت..

    أنا لست من مستخدمي هذا البرنامج، ولكن أتوقع أن الفكره والهدف منه يختلف عن keek وعن غيره من برامج مشاركة الفيديو. مثل مايختلف keek عن اليوتيوب،، وهكذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *