الرئيسية » غير مصنف » تطبيق VLC يعود للايفون والايباد مع مزايا جديدة وكثيرة [تحديث]

تطبيق VLC يعود للايفون والايباد مع مزايا جديدة وكثيرة [تحديث]

قبل سنوات عدة، تم إطلاق تطبيق رسمي من شركة برنامج VLC لنسخة نظام الـ iOS، أي للايفونه والايباد. لكن بسبب قوانين Apple الصارمة على متجر التطبيقات، وبسبب قوانين حماية الخصوصية وتراخيص الـ GPL، تمت إزالة التطبيق من المتجر.

وعدتنا شركة VLC بأن تقدم هذا التطبيق مرة أخرى على متجر تطبيقات الـ iOS بعد تغييرات على سياسته وطريقة التعامل معه، وبالفعل هذا ما حصل اليوم، فلقد أطلقت الشركة تطبيق VLC للايفون والايباد والايبود تاتش بمزايا كثيرة كدعم الربط بالـ AirPlay، وفلترات حية للفيديوهات، وإمكانية وضع ملفات الترجمة على الفيديو، والمزيد…

VLC for iOS App

تقول شركة VLC بمناسبة الموافقة على تطبيقها لمتجر تطبيقات الـ iOS:

اليوم، لنا الفخر بأن نعلن أن الـ VLC للـ iOS عاد على متجر التطبيقات. إنه متوفر بشكل مجاني وخالي من أي رسوم في كل الدول، هو سيتطلب نظام iOS 5.1 فما فوق وسيعمل على جميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش.

هذا الإعلان ليس لمجرد تحديث لنسخة جديدة: بل هو إعادة برمجة كاملة للتطبيق. من الصفر. الآن هو يعتمد على قوة الـ MobileVLCKit وهو مبني بأساس الـ libvlc، بدأنا مع الوحدات الجديدة الخاصة بمخرجات الفيديو الصوت موفرين في ذلك سرعة أكبر في العرض، ودعم كامل لترميزات 10bit H264، وكذلك دعم لشاشات الريتنا…

هذه هي أهم مزايا التحديث الجديد:

  • الرفع عبر الـ Wi-Fi، حيث أنها ستمكن للمستخدمين رفع الملفات مباشرة لتطبيق VLC for iOS من المتصفح الخاص بحواسيب الـ PC أو الـ Mac.
  • دعم لخدمة Dropbox، فيمكنك تشغيل الوسائط مباشرة من سحابة الـ Dropbox أو يمكنك تخزين الملفات لتشغيلهم لاحقًا بلا حاجة للانترنت.
  • إمكانية تنزيل الملفات من الانترنت، فالآن يمكنك حفظ وتخزين الملفات ومقاطع الفيديو والأفلام مباشرة من الانترنت إلى تطبيق الـ VLC.
  • دعم تطبيقات الطرف الثالث، فالتطبيق الآن يملك زر مخصص للمشاركة.
  • التأثيرات للفيديو، الآن يمكنك تشغير أي فيديو التعديل على سطوعه، تباينه، درجة ألوانه، درجة إنتعاش الألوان أو حتّى الـ GAMMA، كل هذا بشكل حي ومباشر.

لتفادي أي مشاكل تتعلق بحقوق النشر، شركة VLC وفرت تطبيقها بكل محتوياته وإضافاته بشكل مفتوح المصدر للمطورين بحيث يمكنهم دعم التطبيق. ملفات الـ SDK للتطبيق ستتوفر لاحقًا هذا الصيف.

تحديث: الآن التطبيق موجود في أغلبية المتاجر، معظم متاجر الدول العربية الآن متوفر بها التطبيق، وكذلك المتاجر الأمريكية والكندية والبريطانية.

Available for iPhone and iPad

12 تعليق

  1. عفوا بس بالأبلكيشن بالستور الهولندي !!!
    يعني شو بالنسبة ؟؟؟

  2. الله يقلعهم ، أصلن المتجر الأساسي هو أمريكي !!

  3. موجود في المتجر السعودي

  4. بعد السلام عليكم
    لماذا يا أخي لا تذكر الجزائر في مواضيعك اوليست دولة عربية!!!!
    في العديد من المواضيع تذكر تحديثات الستور السعودي المصري اللبناني و تتجاهل دول المغرب العربي
    هذه مدونة الديف تيم العربي و ليس دول الشرق فقط

    • iMosa3da

      لست أنا من أحدد إن كانت الدول عربية أم لا… كما أن التطبيق غير متوفر في المتجر الجزائري – حتى الآن –
      أنا متأكد أن التطبيق الآن متوفر بالكثير من الدول، وكثير من هذه الدول لم أذكرها… فلقد قمت بوضع ما بحثت عنه بنفسي، كما أن كل من هو مهتم يمكنه التنبيه في التعليقات

  5. التطبيق حالياً متوفر على المتجر الامريكي ..
    تم تثبيته بنجاح ..
    شاكراً لكم

  6. عبدووووووووووووو

    افض شيء بالبرنامج داعم الشبكات

  7. يا جماعه في حد لاحظ أن واجهة البرنامج مسطحه نفس IOS7
    يعني ابل وافقت أن المطورين يعملوا برامج على نفس شكل النظام
    وده واحد من ١٥٠٠ باب اللي فتحتهم ابل للمطورين
    ممكن اعرف باقي ال١٥٠٠

    • iMosa3da

      يبدو أن الـ “1500 APIs” فُهِمت خطأ!
      المقصود بالـ 1500 APIs هو الواجهات البرمجية التطبيقية، أي قدرات تمكنها Apple للمطورين، قد تكون عبارة عن مزايا جديدة أو تحسينات أو تطويرات أو حتّى السماح لهم بالدخول قليلًا لأساسيات النظام
      الـ API قد تختصر الكثير من السطور البرمجية على المطورين، وبعض الأحيان قد تكون السبيل الوحيد لهم لوضع ميزة في تطبيقاتهم، على سبيل المثال، Apple منذ نظام iOS 4.2 قامت بتوفير API مخصص للـ AirPrint، هذا الـ API يختصر الكثير من السطور البرمجية والتي قد تزيد عن عشرات الآلاف على المطورين، كما أنها تختصر الكثير من مساحة التطبيقات

  8. المقاطع تقطع ولا عندي لحالي ؟!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *