الرئيسية » iOS » سيارات Volkswagen ستدعم CarPlay في 2016

سيارات Volkswagen ستدعم CarPlay في 2016

شركة Apple استطاعت أن تدخل مجالات كثيرة بالأسلوب الذي يناسبها، مؤخرًا هي دخلت في مجال الترفيه في السيارات بتعمّق كبير نسبيًا مع نظام وخدمات CarPlay، منذ ذلك الإعلان رأينا العديد من شركات السيارات التي تعلن عن نيّتها بدعم نظام Apple بحيث تصبح السيارات متوافقة كليًا مع الايفون.

كشف 9to5mac في تقرير جديد أن شركة Volkswagen تنوي أن تكون الشركة الـ 30 التي تدعم CarPlay، الشركة الآن في نقاشات مع Apple، ويبدو أنها تنوي إضافة الميّزة في سلسلة سياراتها الخاصة بعام 2016.

Volkswagen CarPlay

فئات سيارات Volkswagen التي قد تحصل على الميّزة في 2016 هي Jetta وGulf وPassat وTiguan، مازالت القائمة غير مؤكّدة، ولكن على الأقل هذه السيارات هي الأكثر احتماليّة أن تحصل على الميّزة.

ليس غريب أن نرى شركات السيارات تفكّر في دعم CarPlay بعد فترة شبه طويلة من الكشف الرسمي عنها، فمؤخرًا رأينا شركات كبيرة كـ Audi وDodge وChrysler.

يجدر الذكر أن مجموعة وشركة Volkswagen هي الشركة الأم لشركات عدّة ذات منتجات شهيرة منها VW وAudi وBentley وBugatti وLamborghini وPorsche، ولذلك قد يكون دعم هذه الشركات متتالي نظرًا أن جميعهم يعود للمجموعة نفسها.

نظام CarPlay تم إطلاقه رسميًا وبدأت الشركات تدعمه علنًا في شهر مارس الماضي، مزايا النظام مبنية على توفير معظم الإمكانات الرئيسية في الايفون بأسلوب لا يلهي السائق السيارة عن القيادة، ولذلك، أسلوب التحكم الرئيسي بالنظام هو الصوت، وجميع التطبيقات تعمل مع Siri للحصول ولتقديم المعلومات من فم السائق وإلى أذنه.

من المتوقع أن تصبح CarPlay على ما يقارب 24 مليون سيارة في عام 2019، هذا الرقم التقديري يتزايد مع كل شركة سيارات تتبنّى النظام، الآن يوجد 30 شركة، معظمهم يدعمون نظام Android Auto والذي يعتبر المنافس الأكبر لنظام Apple.

هل تنوي شراء إحدى سيارات Volswagen التي ستدعم CarPlay في 2016؟ وهل تنوي شراء سيارة تدعم هذه الميّزة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *