الرئيسية » Apple » ثغرة قديمة في iMessage أصلحت في تحديث iOS 6

ثغرة قديمة في iMessage أصلحت في تحديث iOS 6

في أواخر السنة الماضية، شاهد الإنترنت موضوعاً مهماً عن ثغرة موجودة في نظام iOS، تطبيق iMessage بشكل أدق، هذه الثغرة مكنت أجهزة الـiOS من إكمال إرسال واستقبال الرسائل، حتى ولو بعد مسح المعلومات هوائياً، أو إيقاف تفعيل بطاقة الـSIM. كانت هذه الثغرة خطيرة جداً لجميع من فقد جهازه، أو سرق أيضا!

لا تذعر كثيرا! فتقارير جديدة قالت أن الثغرة أصلحت تماماً في نظام iOS 6. فوفقاً إلى مصدر له معرفة بالأمر، أبل قامت بخطوات جاهدة لإصلاح جميع الأخطاء المشكتفة، بالإضافة إلى ثغرات أخرى، منها متعلق بالجيلبريك!

تقرير The Next Web يقول:

باكراً في هذه السنة، الكثير من القصص ظهرت بسبب مشكلة نظام iOS التي سمحت لأجهزة الأيفون المسروقة بإكمال إرسال واستقبال رسائل الـiMessage، حتى ولو توقف تفعيل بطاقة الـSIM، أو غيرت باسوورد الجهاز. الآن، نحن نعلم بأن الثغرة قد أصلحت عبر التحديث الأخير من أبل في شهر سبتمبر، نظام iOS 6.

وفقاً لمصدر ذو معرفة بالخطوات التي اتبعتها أبل لإصلاح الأمر، القضية انتهت بتحديث iOS 6، حيث يمكنك الآن تعطيل ميزة الـiMessage بالأصل. الأمر الأكثر أهمية، هو أن أبل الآن تقوم بإجبار الشخص على ادخال الباسوورد في كل مرة يحدث تغيير بسيط في حساب الـApple ID“.

هذا يعني باختصار، أنه ولو سرق جهازك الـiOS – لا سمح الله -،تغيير بسيط في حساب Apple ID، سيجعل السارق مجبراً على إدخال الباسوورد للدخول إلى خدمة iMessage، للعلم أن هذا الشيء أيضاً طبق على عدة خدمات أخرى كخدمة Find My iPhone.

2 تعليقان

  1. زوجتي حدثت تليفونها ل ios 6 بعدها مش عارفه تفعل الاي ماسج بتجلها رساله ان الباسوورد خطا التليفون ايفون ٤ رجاء لو في حل حد يدلنا

  2. كيف يدخل حساب ابل وهو بالاصل مفعل رقمه
    انا عندي مشكله بالاي مسج مو راضي بتفعل بالايميل تطلع لي ان خطأ بالباسوورد بجهاز الايفون
    اذا عندك حلهالمشكله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *