الرئيسية » Apple » iOS 7.1 لن يحصل على جيلبريك؟

iOS 7.1 لن يحصل على جيلبريك؟

في الأمس، أطلق الهاكرز Evad3rs جيلبريك Evasi0n7 المخصّص لأنظمة iOS 7.0 وiOS 7.0.1 وiOS 7.0.2 وiOS 7.0.3 وiOS 7.0.4، وهذا الإطلاق أتى بشكل قريب جدًا من موعد إطلاق نسخة iOS 7.1 النهائية الرسمية من شركة Apple، هذه الحركة كانت غريبة جدًا من فريق Evad3rs، وحتّى الآن لا يوجد أي رد رسمي من الفريق بخصوص هذه القضيّة.

iOS 7.1

من المعروف أن شركة Apple تطلق تحديثات منتظمة لأنظمتها، وفي هذه التحديثات، أقل شيء متوقّع هو إصلاح الأخطاء البرمجية، وعن طريق إصلاح هذه الأخطاء، يتم دفع مستوى صعوبة الجيلبريك للأعلى.

شركة Apple بمجرّد إطلاق الجيلبريك، تعلم جميع الأخطاء البرمجيّة التي يستغلها لكي يتمّ عملية الاختراق، وهذا هو حلمها، فبمجرد معرفة الأخطاء، الشركة ستغلق الثغرات، والجيلبريك سيتوقّف مرّة أخرى، مما سيجبر الهاكرز على إطلاق نسخة جديدة كليًا من الجيلبريك، أي أربعة أشهر أخرى، على الأقل!

للأسف، جيلبريك Evasi0n7 يفصح جميع الثغرات التي استخدمها الجيلبريك لتحقيق جيلبريك iOS 7، ومن المتوقع وبشكل كبير أن نظام iOS 7.1 لن يحصل على الجيلبريك، فـ Apple ستغلق الثغرات قريبًا، حتّى قد تغلقها مع النسخة التجريبية الثالثة iOS 7.1 beta 3!

بالطبع، بناءً على تقريرنا السابق، في حال كانت شركة Apple تتعامل مع الهاكرز أو بالأصل هي من يطلق الجيلبريك، لن يتم إغلاق الثغرات، أو على الأقل، سيتم توفير الجيلبريك بسرعة كبيرة حتّى ولو تم إغلاق ثغرات جيلبريك Evasi0n7.

في احتمال آخر، قد يكون الهاكرز قد خطّطوا لبناء أكثر من جيلبريك، كلّ واحد يعتمد على ثغرات مختلفة، ففي حال أطلقت Apple تحديث يصلح مجموعة من الثغرات، يتم إطلاق جيلبريك جديد وسريع لنظام iOS 7.1… ولكن ولو كان هذا ما يخطّط له الهاكرز، فإنّهم قد قاموا بحركة غريبة جدًا، وهي إطلاق الجيلبريك في نفس فترة وجود أنظمة تجريبية من Apple.

تعليق واحد

  1. تصحيح بسيط الجلبريك الذي تم اطلاقه بالامس يدعم الاصدارات المذكوره بالاضافة إلى دعمه إلى 7.1beta1, 7.1beta2
    مذكور ذلك في ملف .txt المرفق مع اداة الجلبريك ،، وهذا مؤشر إيجابي ،، حيث انهم في بداية صدور 7.1beta1 حذروا من التحديث لمن اراد الجلبريك ولكن الان الاداة تدعمه ،، بالطبع توجد ثغرات لم تستغل وهي إحتياطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *