الرئيسية » Apple » ما هي تقنية Fusion Drive التي أعلنت عنها أبل؟

ما هي تقنية Fusion Drive التي أعلنت عنها أبل؟

عندما أعلنت أبل في الأمس عن أجهزة الماك، كان من بين التقنيات والمزايا الجديدة ميزة Fusion Drive، وحسب ما قالته أبل ببساطة، هو عبارة عن دمج المساحة الكبيرة المتوفرة في مخزنات الـHDD مع مخزنات الفلاش المعروفة بـSSD، لكن هل هذا القدر من المعلومات فعلاً كاف؟ تابع لتعلم المزيد.

تأتي وحدات التخزين المدعمة بتقنية Fusion Drive على شكل ثنائي، أي على سبيل المثال، تأتي بمساحة تخزين SSD بحجم 128 جيجا ومساحة تخزين HDD بحجم 3 تيرا، وهذا الشيء، يعطينا المقدرة على توفير مساحات أكبر، وبنفس الوقت استخدام سرعات لنقل الملفات قريبة جداً من سرعات الـSSD.

تقنية الـFusion Drive مبنية بالأصل داخل نظام الـMac OS Mountain Lion، ولهذا، تفضل أبل أن يتم تحديث جميع أجهزة الماك إلى آخر الإصدارات، فحتى لو لم تقم بالإعلان عن ميزة محددة أو مبهرة، سيكون النظام أفضل وذو تقنيات رائعة.

إذا، هل أعجبتك التقنية؟ وتراها مهمة لجعل الحاسوب أسرع وأقل بطءاً؟

2 تعليقان

  1. جميل ان نرى ابل تتبنى تقنيات شركات اخرى رغم اني اكره طريقه تقسيمهم وتقديمهم للتقنيات على انها جديده كليا او من اختراعهم فالفيوجن دايف هي نفسها الهايبرد درايف و التقنيه الرائعه اير بلي هي نفسها ال دي ال ان اي فقط تغيير اسماء واشياط طفيفه اخرى حتى لا تتعارض مع من سبقهم!!!

    عموما ما قدمته ابل البارحه رائعه الا مقارنه الالنكسوس لانها غبيه 😐

  2. يالبيييييييييييه يا ال imac الجديد ابيييييييييييه الله لا يعوق بشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *