الرئيسية » iphone » ما هي ميزة الأيفون 5S القاتلة والأساسية؟

ما هي ميزة الأيفون 5S القاتلة والأساسية؟

جميعنا علم بأمر الشائعات الكثيرة حول الميزة القاتلة التي ستوجد في الأيفون 5S، حيث أن الشائعات تقول أن الأيفون 5S سوف يعيد ما يطلق عليه One more thing مرة أخرى لشركة أبل، ولمن لا يعلم ما هي تلك، إنها عبارة تقال – قد لا تقال في بعض الأحيان – قبل بدء عرض الميزة الأكبر والأهم في الجهاز الذي يعلن، وعادة ما جُعلت هذه العبارة للمنتجات الكبيرة لشركة أبل.

Coloured iPhone 5S
صورة متوقعة للأيفون 5S الذي يأتي بأكثر من لون

عرفت أبل أنها تطلق كل نسخة من أجهزة الأيفون بميزة خاصة به، وحتى الآن تمت إشاعة عدد كبير من المزايا والخدمات الخاصة بجهاز أبل القادم الأيفون 5S ولهذا يجب أن نعرف ما هي المزايا بشكل موحد.

أشيع منذ فترة أن الأيفون القادم من أبل سوف يحمل تقنية التعرف على البصمات، وهذا بسبب حصول أبل على براءات اختراع تخص هذا الشيء، كما أن أبل قد تطلق الأيفون 5S بعدة ألوان، فهي فعلت ذلك مع الأيبود تاتش الجيل الخامس.

يشاع أيضًا أن يكون الأيفون 5S أقرب لما فعلته أبل بالأيفون 4S، حيث أنها لم تقم بتطوير الجهاز من ناحية التصميم، بل قامت بتطوير المواصفات الداخلية كالمعالج، واتجهت إلى نظام الجهاز، وقامت بإضافة ميزة قاتلة، وهي سيري، لكن بالنسبة للأيفون 5S يقال أن أبل سوف تضع ميزة التنقل الحي، وهي ميزة تظهر لك الشوارع من الكاميرا بشكل حي، وتقوم بعرض الطريق لك على الجهاز كألعاب السيارات!

من براءات الاختراع التي حصلت عليها أبل أيضًا، ميزة شحن لاسلكي، لا تتطلب وضع الجهاز على منصة الشحن، بل فقط وضع الجهاز بمكان قريب منها، أي في الغرفة، وهذه ميزة أخرى قد يأتي بها الأيفون 5S.

التطويرات التي من المؤكد أنها ستضاف إلى الأيفون القادم هي تطويرات في المعالج والكاميرا، فهذا الأمر أبل تقوم بتطويره منذ إطلاق الأيفون الأول، لكن ما قد تتميز به أبل بهذه الأشياء هي طريقة استعمال هذه التطويرات، فقد تضع أبل تطويرات تجعل الجهاز قادرًا على فعل المزيد من الأشياء المفيدة.

من المزايا التي يستبعد أن تضيفها أبل في الأيفون 5S هي الشاشة الأكبر، فهذه الأشياء قد تقوم بها أبل في الأيفون 6 أو الأيفون 7، والسبب في تكبير الشاشة لن يكون لمراعاة ما يطلبه المستخدم، بل لأن حجم الجهاز الحالي للأيفون 5 سيشكل عائقًا على مهندسي شركة أبل، لأن مهمة تطوير المزايا ورفع مقدار الذاكرة العشوائية والمعالج والكاميرا ستمر بعائق حجم الشاشة الصغير.

ما هي الميزة القاتلة التي ستضيفها أبل في جهازها المنتظر القادم الأيفون 5S؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

32 تعليق

  1. الصراحه لو كل المواصفات المذكوره تكون موجوده , الجهاز بيكون افضل من رائع

  2. أظن انه مستشعر البصمات والله اعلم

  3. أرى أهم ميزة هي التطويرات على السوفتوير iOS7، والمميزات الهاردوير لربما الشحن اللاسلكي عن بعد متر مثلا أو مترين، والتعرف على البصمات لكنها ليس ميزة قاتلة، تضاف للأمان نعم، لا يمكننا توقع ما يمكن أن تضيفه آبل حتى لو كانت ميزة عادية فإنها تضيف إليها لمساتها الخاصة.

  4. أبل دااااائماً ما تجعل محبيها يقعون في دوامة الإنتظار وملاحقة الشائعات
    بالنسبة لي هذا ما يجعلني عااااشقاً لهذه الشركة
    لكن لازلت أقول بأن أمنيتي هي شاشة آيفون أكبر بسبب مشاكل في النظر لدي
    و على أي حال و بأي حجم لشاشة الآيفون فهي مبهرة.

  5. مميزات حلوة وان شالله تجئ نفسه

  6. الله أعلم

  7. الميزة القاتلة في السوفتوير وليس بال هاردوير، فلن يكون بالمعالج او بحجم الشاشة، لان هذه المميزات موجودة في الجلاكسي الجديد وعلقت ابل عليها بانها تطوير للهاتف السابق اس ٣. اعتقد ان ابل استحوذت على شركات سوفتوير صغيرة، وستقوم بتطوير برامجها وتضيفها للايفون القادم كما فعلت مع سيري. لمعرفة الميزة القاتلة، تتبعو ما لدى الشركات التي استحوذت عليها ابل او ربما ابتكار من شركة ابل نفسها.

    • الميزة القاتلة المتوقعة: استحوذت ابل على شركة تمكنها اضافة ميزة عدم مقدرة فتح الايفون الا بعد التعرف على البصمة او الوجه لمحاربة السرقة. الميزة الثانية هي براءة اختراع لابل تكمن في الاستغناء عن الشريحة. اعتقد ان ابل ستضيف احدى الميزتين للايفون القادم ٥ اس وتترك الثانية (الاستغناء عن الشريحة غالبا) للايفون ٦ لانها تغير من شكل الجهاز.

  8. عبد الله ابو هيثم

    لا اتوقع اي ميزة (قاتلة) في الايفون القادم , لانه و بكل بساطة كان من تصميم الراحل ستيف جوبز , و هذا يعني ان الميزة (القاتلة) قديمة بحوالي السنتين ان لم تكن اكثر عن الموجود حاليا في اجهزة الموبايل.

  9. محمد احمد البحراني

    اعتقد NFC
    لانه حاليا بدت تكثر استخداماته بعد ما طلعت سالفت القصاصات

    – ارجو التحري عن وجود اخبار لمؤتمر WWDC 2013
    ننظر نسمع خبر سيري باللغه العربية
    ان شاء الله ما تشفلنا وتتكلم عربي مقطع او مكسر

  10. ولا ميزة من الذي ذكرتموه سابقا ……..ما عدا المعالج والكاميراااااااا

  11. لن يكون هناك ميزه قاتله من أبل على ما أعتقد،، ولكن تنافسها أمام أندرويد كما جاءت به سامسونج وبلاك بيري وال htc بوضع مواصفات أعلى كالرامات وال cpu وتحسين سيري باللغه العربيه كفيل بأن يبع نفسه بنفسه، لأن أبل لا تحتاج إلى ميزه قاتله لكي تبيع أجهزتها بتنافس سحيق في سوق الأجهزه الكفيه

  12. ابدااااع ،، اتمنى يحلون مشكلة الخدوش :$

  13. انا اتوقع وصول الايفون 5s مع المواصفات المذكورة وبذاكرة 128GB كحد اقصى

  14. ممكن يكون فيه خاصيهNFC بعض التغيرات في المعالج والرام فقط وايضا زياده وتنوع عدد الالوان الخارجيه لانه لو نزلت مزايا كثيره رح تقتل الجيل الاول من الايفون ٥ فهي لا تريد خساره مستخدمينها

  15. ياريت تكون الشحن اللاسلكي المطور مو القديم اللي علي وساده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *