الرئيسية » Android » خمس شائعات ومزايا ننتظرها من الجالاكسي إس 4

خمس شائعات ومزايا ننتظرها من الجالاكسي إس 4

كما يعلم جميعنا، مؤتمر سامسونج الذي سيعلن فيه عن الجيل الجديد لأكبر جهاز منافس للأيفون، هو قريب جدًا، حيث أن سامسونج حددت موعد 14 مارس – 15 مارس لبعض المناطق – ليكون الموعد الرسمي للإعلان عن الجهاز، لذلك، يجب علينا معرفة ما هي التوقعات الخاصة بهذا الجهاز.

1. الشاشة:

بالطبع، الشاشة هي جزء أساسي في الهواتف الذكية، فهي ما تعرض لنا المعلومات، وهي ما ندخل بها المعلومات. سامسونج في مؤتمر CES 2013، قامت بالإعلان عن أجهزة تحمل شاشات مرنة، وأخرى بشاشات مطويّة، لهذا، أشيع أن الجالاكسي إس 4 سوف يحمل هذه التقنيات.

إضافة لتقنيات الشاشة القابلة للطّي، عرفت أجهزة سنة 2013 الذكية أنها تحمل شاشات بوضوح 1080p، وبمقاييس ألوان وزوايا نظر رائعة، كما أن الشاشة يتوقع أن تكون بحجم 5 إنش.

2. الهيكل:

من مساوئ الجالاكسي إس 3، أنه كان مصنوع من مواد رخيصة، مما يعطي شعور أن الجهاز ليس ذو قيمة عالية، بالرغم من المواصفات الجيدة والمزايا الكثيرة، وهذا ردع الكثير من شراء الجهاز، لذلك، ننتظر من سامسونج أن تجعل الجالاكسي إس 4 مصنوع من مواد ذات خامة أفضل، وإن مازالت سامسونج تفضل البلاستيك على المواد الأخرى كالألمنيوم أو الزجاج، يجب – برأيي الشخصي – أن تغير من خصائص الخامة، وتجعلها – على الأقل – أقرب من خامة أجهزة نوكيا القوية.

3. سرعة الجهاز:

على عكس منتجات أبل، التي لا تعتمد على الهاردوير بشكل كامل لجعل الجهاز أسرع، الأندرويد يتطلب من الأجهزة أن تحمل موارد قوية جدًا، كمعالج سريع، وذاكرة عشوائية كبيرة، والإس 3 نجح بالفعل أن يحمل موارد كبيرة، حيث أنه أتى بمعالج رباعي النوى، وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت، لكن شائعات الجيل الجديد من الجهاز تقول أنه سوف يحمل معالج ثماني النوى، وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت. وهذا لينافس الأجهزة الجديدة كالإكسبيريا Z والـ HTC One، حيث أنهم يتفوقوا على الجالاكسي إس 3 في السرعة والأداء العام.

4. زر الهوم:

عرفت أجهزة أبل التي تحمل نظام iOS أنها تتطلب زر الهوم، لكن نظام الأندرويد، الجديد خاصة، ليس معتمد بشكل كلي على زر الهوم، وإضافة إلى ذلك، النظام الأساسي من الأندرويد يأتي بأزرار لمس تكون من ضمن الشاشة، وهذا لاستغلال أكبر قدر من المساحة من الجهاز، لهذا ننتظر من سامسونج أن تزيل زر الهوم من جهازها القادم!

5. المزيد من التقنيات:

يتوقع وفقًا لآخر الشائعات أن يحمل الجالاكسي إس 4 الكثير من المزايا والتقنيات في النظام وفي الجهاز، كما أتى الجالاكسي إس 3 بالكثير منها، من هذه المزايا والتنقيات المتوقعة:

  • التنقل/ التصفح الذكي
  • التكبير بتقريب الرأس
  • مزايا ثبات التصوير والتسجيل
  • الشحن اللاسلكي

قد تكون الكاميرات مهملة في هذا الموضوع، ذلك بسبب أن المستوى الحالي في التصوير في الكاميرا ممتاز جدًا، وكذلك البطاريات، فمستواها قد تحسن عن السنوات الماضية، فالآن أصبحت الهواتف – بشكل عام – تحمل بطاريات تدوم ليوم كامل بلا شحن، وهذا أمر حسن.

إذن، ماذا تتوقع من جهاز الجالاكسي إس 4؟ وما هي المزايا التي تنتظرها من هذا الجهاز؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

15 تعليق

  1. لا اتوقع بل اتمنى الاهتمام بالماركت وتحسين التطبيقات وتقليص الصفحات اللي مالها داعي والاكتفاء كما في الايفون .. وجعل سماعة الجهاز اسفل وليس بالخلف .. هذي اسباب تركي للاس ٣ وعودتي للايفون

  2. اتوقع البصمة

  3. أتمني وأتمني في التصميم الجميل و بس .
    ولا يهمني مواصفات أخري

  4. كل ما اسمع سامسونج بتوقع غساله او ثلاجة وليس هاتف

  5. ناس منقهرة على سامسونج

  6. اولا زر الهوم بالجلاكسي مهم جدا وصميمه رائع جدا خاصه في جلاكسي اس 3 ونوت2 ومن اهمياته اغلاق البرامج المشغله فكيف سنقوم باغلاقها لو تم الغاء زر الهوم هذا من وجهة نظري ومن الممكن ان تقوم جلاكسي بالغاءه والاتيان بفكرة اجمل منه

    ثانيا لدي سؤال
    هل ستقومون بنقل مباشر من المؤتمر الخاص بجلاكسي اس 4 ؟؟

    وشكراً

  7. مليت من نظام IOS الحاكر

    سامسونج والعالم بين يديك

  8. اها .. شكرا جزيلا لكم للاهتمام بالتعليقات والرد عليها

  9. انا افضل الجلاكسي على الايفون للاستخدام العملي واليومي بس الايفون شكله جميل هذا اللي يميزه الايفون

  10. كنا نتابع هذا الموقع للاستفادة من وعن الجديد لمنتجات ابل ولكن في الفترة الاخيره اصبح هذاالموقع ومرتاديه رمز للتعصب لابل وابواق لمحاربة سامسونق والتقليل منها
    يجب ان يعود هذا الموقع لسابق عهدة لكي لانبحث عن مواقع بديله تحترم المنافسين وهي موجودة

  11. في كل جهاز تطلقه سامسونغ لا نجد شيء جديد ومتطور وانما هو نسخ للمواصفات اما نظام الاندرويد فهو نظام مشتت على عكس ال ios

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *