الرئيسية » Apple » الآيباد ميني وما يمكن توقعه

الآيباد ميني وما يمكن توقعه

منذ إطلاق ابل للآيباد عام 2010، بدأت العديد من الشائعات في وسائل الإعلام والأنترنت تتحدث على ان سوف تطلق نسخة أصغر وأقل سعراً من جهاز الآيباد ‘‘الميني آيباد’’ وبالفعل، غداً من المحتمل جداً أن تكشف ابل عن الآيباد الصغير لينافس جميع الأجهزة اللوحية الموجودة في السوق.

في هذا الموضوع، نضع بين أيديكم أهم الشائعات والتوقعات الخاصة بالميني آيباد، وذلك بالطبع إستناداً على ما سمعناه حتى الان:

التصميم:-

من المتوقع، أن يأتي الميني آيباد مع شاشة 7.85 بوصة، مع حواف وجوانب أكثر نحف ورقة، ويمكن أن نقول بأن الجهاز سيأتي على شكل آيبود تاتش كبير، ومن المرجح أن يأتي بغلاف ألمنيوم مثل الآيباد الكبير تماماً، ولكن بكل تأكيد سيكون أخف وأرق وزناً.

هذا ومن غير المتوقع أن يأتي الميني آيباد مع شاشة ريتينا، لأن ابل تحاول قدر الإمكان الإبقاء على التكاليف المتخفضة، لذا الوضوح في الشاشة سيكون نفس الآيباد 2 ولكن كثافة البكسل ستكون أعلى بسبب الشاشة الصغيرة، شاهد الفيديو التالي الذي يُظهر نموذج للميني آيباد:

المعالج CPU و الـ RAM

من المرجح أن يأتي الايباد الصغير برقاقة الـ A5 مثل الآيبود تاتش 5G والآيباد 2، أما الـ RAM فسيكون تماماً مثل الآيباد أي 512MB

البطارية

سيتم تشغيل البطارية بقدرة 3.72 فولت لتقدم 16.7 واط/ساعة عند شحنها بـ 4490 ملي أمبير، الـ 16.7 واط لكل ساعة، تضع بطارية الميني آيباد بين قدرة بطارية الآيفون 5 والآيباد 3، ولكن بإعتقادي أن البطارية ستقدم أداء أفضل من الآيباد 3 نظراً لعدم إحتواء الجهاز على شاشة الريتينا التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.

سيري

كما يعلم الجميع، تقنية سيري الآن هي متاحة في كل من الآيفون 4S والآيفون 5 والآيبود تاتش 5G والآيباد 3، لذا معظم الأجهزة التي ستكشف عنها ابل هذا العام تدعم سيري، لذا سيري ستكون متواجدة في الميني آيباد بكل تأكيد.

الكاميرا

بطبيعة الحال، الكاميرا ستكون مثل الآيباد 2، فالكاميرا الخلفية ذو قدرة 0.7 ميجابيكسل، يمكن من خلالها تسجيل فيديو بدقة 720P، أما الكاميرا الأمامية فستكون دقتها 0.3 ميجابيكسل، تذكر ابل لا تهتم كثيراً في عدد الميجابيكسل بقدر ما تهتم بتحسين الإضاءة والسرعة وغيرها.

الموصل الجديد Lightning

الميني آيباد وتماماً مثل الآيفون 5 والآيبود تاتش 5G والجيل السابع من الآيبود نانو، سيحوي على الموصل الصغير المميز والذي يُسمى Lightning.

دعم الـ LTE

ترددت العديد من الشائعات التي تشير إلى ان ابل سوف تطلق نسخة واي-فاي فقط من الميني آيباد، وأعتقد أن المسألة هنا تثير الإستغراب، فلماذا لا تدعم ابل الـ 4G LTE/3G في نماذج منفصلة ؟! حسناً، بإعتقادي الشخصي، ان الميني آيباد سيدعم الـ 4G LTE على عكس ما ترددته الشائعات مؤخراً.

مساحة التخزين

كالعادة، الميني آيباد سوف يتوفر بنسخ 16GB و 32BG و 64GB

السعر وموعد الإطلاق

على الأغلب، موعد إتاحة الميني آيباد في الأسواق هو 2 نوفمبر، وفيما يخص الأسعار، فمن المتوقع أن يكون السعر ما بين 249$ – 329$، ولكن من المرجح أن يبدأ السعر بـ 299$ حتى يعطي لابل مجال في إخفاض السعر عند إصدار الجيل الثاني من الميني آيباد.

هل ستشتري الميني آيباد ؟

13 تعليق

  1. المميزات اللتي لم تعجبني الكميرا ليه ضعيفه الجودة ؟؟

    كنت افكر اني اشتريه لكن بدون شاشة ريتينا و كاميرا 5 ميقا بيكسل على الاقل . . ماله داعي الجهاز

  2. متحمس كثير للإعلان
    وأتمنى وجود خاصية الإتصال مثل جلاكسي تاب
    وإذا توفرة الخاصية هذه إن شاء الله سأشتريه

  3. ميزاته جيدة اذا كانت ابل تنوي في اصدار جهاز رخيص الثمن ، لكن تبقى ميزاته ضعيفة وايضا سعره مرتفع مقارنة بجهاز قوقل nexus 7 ، عسى ان تكسر ابل جميع الاشاعات وتصدر شيء خلاف ذلك.

  4. نعم سأشتري الايباد ميني اذا كان سعره مناسب

  5. بالنسبة لي أنا استخدم الايباد 3 واشوف ان الشاشه من اهم المميزات فيه
    ولذلك كنت افكر بشراء الايباد ميني ولكن ان صدقت التوقعات
    فلن اشتريه ، ربما اذا اصدرت ابل ايباد 3 محسّن ويدعم 4G
    وحل لمشكلة الحرارة اعدت النظر

  6. لاتهمني الكاميرا

    الاهم هو الريتينا لاني استخدمت ايباد2 و ايباد 3

    شاشة الايباد2 سيئة مقارنة بشاشة ايباد3 الممتازة جداً حتى عندما تضغط x2 لتكبير برامج الايفون في الايباد

    تاتي التطبيقات صافية جداً عكس الايباد2 تاتي سيئة جداً في اغلب التطبيقات

  7. لو سمحت في خطأ
    الايباد أطلق سنة ٢٠٠٨ وليس ٢٠١٠
    مكتوب في السطر الاول ٢٠١٠
    وقد اطلق عام ٢٠٠٨

  8. اشوفه يصلح للاطافال

  9. اذا ما عجبك الايباد ميني اشتري ايبود تتش 5
    فهو ياتي بشاشة ريتينا و كاميرا 5 ميجابكسل

  10. خليه ينزل بس انتظره بفارغ الصبر

  11. انه ممتاز وعاجبني بس عندي سؤال هل فيه ميزة الاتصال وهل يمكن ان يكون مثل نوت ١ونوت٢
    نستطيع الاتصال منه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *